يشهد موقع جامعة جنوب الوادي ضغطاً كبيراً من قبل آلاف الطلاب والطالبات من مختلف الفرق والتخصصات الجامعية الراغبينب الاطلاع على نتائج أبحاث التي قاموا بتقديمها عوضاَ عن الإمتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني بسبب جائحة كورونا.

وأعلنت جامعة جنوب الوادي صباح اليوم الخميس 16 يوليو، نتائج أبحاث طلاب كلياتها بفرق النقل، عبر منصتها الإلكترونية على الإنترنت، مطالباً من جميع الطلاب بضرورة الاستعلام والفحص المباشر عبر موقع الجامعة من خلال ( الرابط التالي ) ، والتعرف على النتيجة فوراً عن طريق إدخال البريد الإلكتروني الرسمي وكلمة المرور الخاصة بالطالب التي سبق استخدامها في رفع الأبحاث، ويستطيع الطلاب .

وكان رئيس الجامعة الدكتور يوسف غرباوي، كشف أن عدد الأبحاث التي رفعها الطلاب على المنصة تبلغ 256231 بحثا تم الانتهاء من تصحيحها جميعا إلا 15 ألف بحث، مؤكدا أن نسبة النجاح رائعة مع وجود بعض الملاحظات كالتالي:

أبحاث لمواد تم رفعها لمواد أخرى.

أبحاث بخط اليد أكثر من رائعة.

أبحاث تم تجميعها من الإنترنت و لا حرج في ذلك.

الأبحاث المتطابقة من المكتبات.

وقال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بداية من العام القادم سوف يكون الاعتماد على التعليم عن بعد و المنصات وبالتالي فكرة شراء الأبحاث لن تكون ذات جدوى.. حتى دور المكتبات سوف يتراجع.. ما كان يتم فى السنوات الماضيه لن يعود..وبالتالي أجدني متشدد في موضوع الأبحاث المتطابقة حتى لايستوى من اجتهد بمن تكاسل.. وحتى لا أشجع المستغلين من خارج الجامعه على الاستمرار في استغلال الطلاب».

المصدر : وكالات