أصدرت وزارة التربية والتعليم بغزة، توضيحًا بشأن الطالبة أسماء النجار والتي جرى تداول مقطع فيديو لها بخصوص خطأ في نتيجة الثانوية العامة الخاصة بها.

وقالت الوزارة في بيانٍ صحفي إنه "تم في هذا اليوم تداول فيديو خاص بالطالبة أسماء محمود النجار (طالبة ثانوية عامة) تدعي فيه هي ووالدها بأن نتيجتها لم تظهر مع نتائج الطلبة يوم السبت الماضي، وأنها لم تجد لها شهادة في المدرسة في اليوم التالي مثل باقي الطالبات، ثم حصلت على شهادتها بعد مراجعة الوزارة، مدعية بأن هناك تكرار لرقم جلوسها مع رقم آخر".

وأكدت التربية على أن ما جاء في الفيديو المذكور غير صحيح بالمطلق، وأن نتيجة الطالبة لم تظهر مع الناجحين لأنها (راسبة) في أربعة مباحث، وأن الطالبة لم تراجع الوزارة بالخصوص ولم تحصل على شهادة كما تدعي.

وأشارت الوزارة إلى أن يجري العمل مع الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانوينة المناسبة مع كل من له صلة بهذا العمل.

 رابط فحص نتائج توجيهي 2020 :-

"الوكالة الوطنية" تنشر لكم رابط تحميل كشوفات أسماء الناجحين في نتائج الثانوية 2020 من خلال ( الرابط التالي ) ، كما ويمكنكم تحميل ملف النتائج للضفة الغربية ، و تحميل ملف النتائج لقطاع غزة .

كما ويمكنكم استخراج كشف الدرجات من خلال ( الرابط التالي ) الخاص بموقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية. 

وتنشر "الوطنية" عبر موقعها الإلكتروني رابط فحص مباشر وسريع لنتائج الثانوية العامة فلسطين دورة 2020، في كافة محافظات الجنوبية والشمالية بالاسم ورقم الجلوس من خلال (الرابط التالي) .

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بدأن عمليات التسجيل لامتحانات الدور الثاني من صباح يوم الإثنين 13/7/2020 على أن ينتهي بدوام يوم الأربعاء 15/7/2020 وبعد هذا التاريخ لا يستطيع الطالب التسجيل لتحسين معدله.

المصدر : الوطنية