تعلن وزارة التربية الوطنية المغربية اليوم الأربعاء نتائج امتحانات الدورة العادية للبكالوريا الأحرار  15 يوليوز 2020، عبر الموقع الالكتروني لجميع الطلاب والطالبات الذين خاضوا امتحانات النهائية.

وأوضحت الوزارة أنها ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، بينما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

وبينت الوزارة أن نتائج البكالوريا 2020 المغرب ستعلن عبر موقعها الإلكتروني الذي يقدم المعدل المحصل عليه والميزة والنتيجة ناجح او راسب, منوهاً إلى أن الضغط الكبير على الموقع قد يواجه الكثيرين مشاكل في فتح الموقع.

طريقة الفحص والاستعلام واستخراج كشف نقاط نتائج البكالوريا 2020 المغرب :-

1. ادخل كلمة السر الخاصة بك والتي حصلت عليها من المؤسسة التعليمية التي تدرس بها ثم قم بتغيير كلسة المرور.

2. ثم الولوج الولوج إلى ( الرابط التالي ) أو ( الرابط التالي )، أو عبر bac-men-gov-ma باستعمال كلمة السر الجديدة.
3. وفي حالة عدم توفر التلميذ(ة) على القن السري أو نسيانه له، فيمكن الولوج إلى الخدمة الإلكترونية” نسيت كلمة المرور؟” بفضاء المتمدرس، حيث يتعين على المترشح (ة) تغيير القن السري مباشرة بعد أول ولوج إلى البريد الإلكتروني الشخصي”.

طريقة الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2020 المغرب عبر مسار :-

1. يرجى من المترشحات والمترشحين الأحرار الولوج لموقع “ترشيحات”عبر الرابط candidaturebac.men.gov.ma قصد الحصول أساسا على القن السري من أجل التمكن من التعرف على النتائج أو القيام بإجراء أية عملية أخرى (منحتي).

2. بعد ذلك تضغط على تسجيل الدخول يجب ادخال اسم المستعمل الذي هو رقم بطاقتك الوطنية والقن السري الخاص بك, ثم ضمن ملف الترشيح الذي قمت بملئه عند تقدمك للترشيح بأسفل الصفحة تجدون البريد الإلكتروني مع القن السري لولوج مسطحة www.taalim.ma حيث يمكنهم تفعيل هذا البريد الإلكتروني.

3. وبعد الحصول على الكود يتم الدخول عبر الرابط : Taalim.ma
4. وادخال المعلومات المسجلة في حسابك ترشيحات، مثال: البريد الإلكتروني [email protected]

المصدر : الوطنية