أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، تسجيل 109 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" في محافظات الضفة الغربية، منها 62 حالة في مدينة رام الله.

وأكدت الكيلة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الأربعاء، أن انتشار "كورونا" أصبح مجتمعيًا ومنتشرا في معظم المحافظات مثل رام الله والقدس وقلقيلية وطولكرم.

وأوضحت أن عدد مصابي "كورونا" الموجودين في العناية المكثفة بلغ 18 مصابًا بينهم 12 مريضًا موصولين بأجهزة التنفس الصناعي، مشيرة إلى توافر أجهزة التنفس المطلوبة لكافة المرضى.

وأشارت الكيلة إلى أن 30% من مصابي "كورونا" أعمارهم فوق 60 سنة، وهذا أمر مرعب لأن غالبية المتوفين بالمرض فوق 60 عاما بسبب نقص المناعة.

وتابعت: "عندما يكون المرض مستفحل في الرئتين يكون المرض قاتلا، ووصلنا هذا النوع من المرضى، ووضعوا على التنفس الاصطناعي بعضهم توفاهم الله".

ودعت الوزيرة لاتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة للاستمرار في الحياة، موضحةً أن "الفيروس موجود في المخيمات وهذا ما يخيفنا نتيجة الازدحام السكاني".

وأوضحت الكيلة أن رئيس الوزراء محمد اشتية اجتمع مع أركان الوزارة يوم أمس برفقة الشرطة والأمن الوطني، واستمع للمتطلبات اللازمة للمساعدة في ضبط الحالة الوبائية عبر حماية الحجر الصحي ومواكبة عمل الطواقم الطبية.

المصدر : الوطنية