اشتكى الكثير من طلاب الثانوية العامة الفرع العلمي في جمهورية مصر العربية، من صعوبة اسئلة الامتحان النهائي لمادة الفيزياء والذي جرى تقديمه أمس الثلاثاء.

وزير التربية المصري طارق حجازي أكد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، ان الوزارة ستبحث مع 27 من موجهي العموم على مستوى الجمهورية في الفيزياء بشأن كل الاسئلة التي وردت بالامتحان.

وأكد حجازي أن السؤال الصعب الذي لم يجب عليه الطلاب سيتم حذفه وكذلك كل الاسئلة الصعبة في أي مادة.

وقال حجازي إنه تم تداول بعض الاسئلة وتم ضبط 19 طالبا منهم 10 في مادة الفيزياء و9 في التاريخ، خلال 5 دقائق من توزيع الأسئلة وجميع من يتم ضبطه يتم حرمانه من الامتحان عامين، مؤكدا أن هذا العدد الأكبر منذ بداية الامتحانات.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على زيادة درجات الرأفة بنسبة 10% في الثانوية العامة، حيث تضاف 5 درجات رأفة للمواد التي يصل مجموعها النهائي 60 درجة.

 توزيع درجات امتحان الفيزياء 2020 الدرجات كالتالي:
- من السؤال الأول حتي السؤال الثالث: درجة واحدة.
- من السؤال الرابع حتي السؤال السادس: درجة واحدة.
- من السؤال السابع حتي السؤال التاسع درجتين.
- السؤال العاشر: درجة واحدة
- من السؤال الحادي عشر حتي السؤال الخامسة عشر: درجة واحدة.
- السؤال السادس عشر: درجتين
- السؤال السابع عشر والثامن عشر: درجتين
- من السؤال التاسع عشر حتي السؤال الحاديه والعشرون: درجة واحدة
- من السؤال الثانية والعشرون حتي الرابعة والعشرون: درجة واحدة
- من السؤال الـ 25 حتي 27: درجتين
- السؤال 28: درجة واحدة
- من السؤال الـ 29 حتي 33: درجة واحدة
- السؤال 34: درجتين
- السؤال 37: درجة واحدة
- من السؤال الـ 38 حتي 42: درجة واحدة
- السؤال 43: درجتين
- السؤالين 44 و45: درجتين

إجابات امتحان الفيزياء الثانوية العامة 2020 الفرع العلمي :-

ImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImage

وأدى أمس الثلاثاء طلاب الثانوية العامة امتحان مادتى الفيزياء  والتاريخ ، ومن المقرر أن يخوض الأحد 12 يوليو اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم توفير كافة الضوابط والاجراءات الصحية حيث يتم تسليم الطلاب قرابة 33 مليون كمامة خلال أيام الامتحانات، إَضافة إلى تركيب بوابات تعقيم وتعقيم اللجان على مستوى الجمهورية بواقع 2216 لجنة سير، وتسلم الطلاب مطهرات وتحقيق تباعد بين الطلاب لحطة دخولهم اللجان بمعدل مترين بين كل طالب وأخر، وأيضا داخل اللجنة الفرعية بمعدل متر ونصف على الأقل لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

المصدر : الوطنية