كشفت الأرصاد الفلكية عن موعد حلول عيد الأضحى المبارك للعام 2020 - 1441 فلكياً في الدول العربية والإسلامية.

وبحسب الأرصاد فإن يوم الأربعاء الموافق 22 تموز هو غرة شهر ذو الحجة للعام 1441 هجرية، ويوم الخميس الموافق 30 يوليو هو وقفة عرفة، ويوم الجمعة 31 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

إجازة عيد الأضحى المبارك 1441 للموظفين :-

بدورها، أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنّ إجازة عيد الأضحى ستبدأ في اليوم الخامس من ذي الحجة، وستنتهي بنهاية الخامس عشر من الشهر ذاته.

وبينت الوزارة أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن وجود تغييرات في إجازة عيد الأضحى، بعد خفض أعداد الحجاج هذا العام.

ونفت الوزارة حدوث أي تغيير في إجازة عيد الأضحى لهذا العام، حيث تبدأ الإجازة في بداية اليوم الخامس من ذي الحجة وتنتهي بنهاية الخامس عشر من الشهر نفسه وفقاً للائحة الإجازات الحكومية.

وبحسب تقويم أم القرى الحالي فإنّ يوم الخميس 2 ذي الحجة المقبل، سيكون آخر دوام؛ كون الجمعة والسبت إجازة أسبوعية، والأحد 5 ذي الحجة تبدأ إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع العام.

إجازة عيد الأضحى المبارك 1441 للبنوك :-

كما وحددت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، في تعميم لها، مواعيد عمل البنوك المحلية والمصارف ومراكز التحويل المالية والنظام السعودي للتحويلات المالية السريعة "سريع" خلال إجازة عيد الأضحى للعام الجاري 1441هـ.

وأوضحت المؤسسة أن بداية إجازة البنوك والمصارف ومراكز التحويل المالية تبدأ مع نهاية عمل يوم الثلاثاء 7 من شهر ذي الحجة القادم، الموافق 28 من شهر يوليو المقبل، على أن تستأنف أعمالها يوم الأربعاء 15 من شهر ذي الحجة، الموافق 5 من أغسطس القادم (حسب تقويم أم القرى).

وذكرت المؤسسة أن إجازة العاملين في النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة "سريع" تبدأ مع نهاية عمل يوم الأربعاء 8 ذي الحجة، الموافق 29 من شهر يوليو المقبل، على أن تبدأ عودة الموظفين يوم الاثنين 13 ذي الحجة، الموافق 3 أغسطس (حسب تقويم أم القرى).

وأكدت المؤسسة على جميع البنوك المحلية ومراكز التحويل وجوب فتح عدد من فروعها في الأماكن التي تستدعي الحاجة التعامل معها، للعمل خلال فترات معينة من إجازة عيد الأضحى المبارك، على أن يتم إبلاغ المؤسسة بأسماء هذه الفروع ومواعيد عملها، والإعلان عن ذلك بالوسائل المناسبة.

المصدر : الوطنية