وزعت وزارة الزراعة في غزة اليوم الثلاثاء، اسمدة كيميائية (لمزارعي الخضروات) سواء في الدفيئات الزراعية أو الحقل المفتوح، وذلك ضمن منحة دعم القطاع الزراعي والمقدمة من لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة في ظل أزمة "كورونا".

يشار إلى أن المنحة المقدمة من مجلس الوزراء قيمتها المالية (مليون دولار) تم تقسيمها الى جزئين الأول بمبلغ (400 ألف دولار) لتوزيع الأعلاف على مربي الدواجن، حيث تم توزيع كمية (682) طن على 1147 مربي، فيما تم تخصيص مبلغ 600 ألف دولار أخرى لصرف مساعدة لقطاع الانتاج النباتي.

وأعلن وكيل وزارة الزراعة ابراهيم القدرة، خلال حفل التسليم الذي أقامته الزراعة بمقر الوزارة بغزة، عن البدء بتوزيع الجزء الثاني من منحة لجنة متابعة العمل الحكومي، حيث تم تخصيص مبلغ (600) ألف دولار لتوزيع 1350 طن (سماد سلفات الأمونيوم) على عدد 5100 مزارع الدفعة الأولى، فيما سيتم تحديد الدفعة الثانية لاحقاً.

وقال:"إن الدعم الذي يقدم اليوم يأتي لتعزيز صمود المزارعين، في ظل أزمة كورونا، وللمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي واستمرار العملية الانتاجية عن طريق دعم وتوفير مستلزمات الانتاج الزراعي".

وأكد القدرة أن وزارته حققت اكتفاء ذاتياً في العديد من المنتجات والمحاصيل الزراعية، علي الرغم من الحصار الإسرائيلي بأشكاله، وأصبح عندنا فائض في العديد من المحاصيل الزراعية، حيث كان انتاجنا من الخضار العام الماضي أكثر من 427 ألف طن، وتم تسويق وتصدير 55 ألف طن للضفة الغربية، والعالم الخارجي، مشيداً بصمود المزارعين وتصميمهم على التميز في جودة محاصيلهم وزيادة الكميات المنتجة.

 

المصدر : الوطنية