تناقلت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي في جمهورية مصر العربية خلال الساعات الماضية ، فيديو لشاب مصري يشتم الحكومة المصرية بألفاظ لا اخلاقية، وسط غضب كبير من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين طالبوا الحكومة بضرورة محاسبته.

ويظهر خلال مقطع الفيديو المعنون بإسم "من النهادرة مفيش حكومة"، قيام مصري بسب أحد جيرانه، وتحطيم سيارته بسبب خلافات الجيرة بمحتواه.

وبحسب اليوم السابع المصرية، فإن نيابة المطرية أعلنت تمكنها من إلقاء القبض على المصري الذي ظهر في الفيديو، والذي اعترف بعد التحقيقات الأولية أنه لم يكن يقصد إهانة الدولة أو مؤسساتها بل كان يريد ترويع جاره لينفذ ما يطلبه منه.

وكان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، تلقى إخطارا من المقدم كريم البحيري رئيس مباحث قسم شرطة المطرية يفيد بتلقيه بلاغا من "تامر محمد" يفيد بقيام جاره "سيد"، عاطل، بتحطيم سيارته باستخدام حجر وسلاح أبيض "سنجه"، والتعدى عليه بشكل مستمر، لامتناعه عن التحدث مع المتهم، ورفضه دفع مبالغ مالية له على سبيل الأتاوة.

 

وعلى الفور تم تشكيل بحث، وبعمل التحريات وبالاطلاع على مقطع الفيديو المنتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تم التأكد من صحة البلاغ. وبناء على إذن من النيابة العامة تمكن رجال المباحث من ضبطه وبمواجهته بالتحريات والفيديو اعترف بارتكاب الواقعة بسبب خلافات الجيرة. تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق وامرت بحجز المتهم 24 ساعة لحين ورود تحريات المباحث الجنائية

 

المصدر : وكالات