نشرت عدد من الصفحات والجروبات عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تعني بالثانوية العامة "التوجيهي" في فلسطين خلال الساعات الماضية ، موعد إعلان النتائج في الضفة وغزة على حد سواء، مؤكدةً أن النتائج ستظهر يوم السبت القادم.

محمد عواد، مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم برام الله، نفى تحديد موعد للإعلان عن النتائج، مؤكداً أن وزارة التربية والتعليم حتى اللحظة لم تضع موعد محدد لإعلان النتائج.

وأكد عواد في تصريحات محلية، إن الوزارة تسعى جاهدة ليكون إعلان نتائج الثانوية العامة الأسبوع القادم أو قبلها.

وأضاف عواد، أن تصحيح الامتحانات متواصلة في الضفة "في مدينة الخليل" التي تضررت بشكل مباشر جراء فيروس كورونا، حيث أن هناك اليوم الاثنين جلسة امتحانات للفروع المهنية، على أن يكون يوم الأربعاء والخميس أخر جلستين للفرع الزراعي، وهي امتحانات عملية ، إضافةً إجراء امتحانات في تركيا لتحقيق العدالة في الخارج.

وبشأن انتهاء عمليات التصحيح ، قال:"إن عملية التصحيح قد انتهت تقريباً في كافة الفروع باستثناء الفرع المهني ، مشيراً إلى أن عملية الإدخال مستمرة ، والمراجعة .

وكان وزير التربية والتعليم مروان عورتاني أعلن في وقت سابق انتهاء الدورة الأولى لامتحان الثانوية العامة، التي انطلقت في 30 مايو الماضي بمشاركة 78480 طالباً وطالبة.

يمكنكم استخراج نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" دورة 2020 فلسطين عبر ( الرابط التالي)  فور الإعلان عنه من قبل الوزارة .

المصدر : الوطنية