كشف تقرير طبي من مستشفى العزل الصحي بالإسماعيلية، عن سبب وفاة الفنانة رجاء الجداوي وتفاصيل الساعات الأخيرة في حياتها.

وبحسب المصدر الطبي، فإن  الفنانة رجاء الجداوي تعرضت لهبوط حاد في الدورة الدموية أثناء خضوعها للعلاج على جهاز تنفس صناعي بالعناية المركزة بالمستشفى، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي أدى لوفاتها صباح اليوم.

وأضاف المصدر، أنه من ليلة أمس تدهورت الحالة الصحية لرجاء الجداوي، وحدثت تغيرات في الوظائف الحيوية بالجسم، وهي تخضع لجهاز التنفس الصناعي منذ أيام بعد إصابتها بفشل في التنفس بعد أن تمكن الفيروس من الرئة، بسبب ضعف المناعة وتقدم العمر.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، أصيبت بهبوط حاد في الدورة الدموية، مما تسبب في توقف في عضلة القلب وأجهزة الجسم الحيوية، وفشلت كل محاولات إنعاش عضلة القلب بعد أن تمكن الهبوط في الدورة الدموية مما أدى إلى الوفاة.

يذكر أن رجاء الجداوي نقلت لمستشفى العزل بالإسماعيلية بعد إصابتها بفيروس كورونا، أول يونيو الماضي، وبعدها نقلت لغرفة العناية المركزة واضطر الأطباء للجوء لجهاز تنفس صناعي بعد انخفاض نسبة الأكسجين بالدم، بعدها حقنها الأطباء ببلازما المتعافين، ومنذ أيام نقلت على جهاز تنفس تداخلي حنجري، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية.

وأعلنت الإبنة الوحيدة للفنانة الجداوي،  أميرة حسن مختار، عبر حسابها الشخصي عبر الفيس بوك خبر وفاة والدتها، صباح اليوم قائلة : "إنا لله وانا اليه راجعون،، مامي في ذمة الله .

 

وخيم الحزن والألم على جمهور ومحبي الفنانة الراحلة وعدد كبير من مشاهير والنجوم الذين رافقوا الفنانة المصرية في سيرة حياتها، والذين دعوا لها بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان .

يذكر أن الجداوي تزوجت مطلع السبعينيات من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذى توفي في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي. كما أن للفنانة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

ورجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 بمحافظة الإسماعيلية، هي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا. تلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري عام 1958، وفى نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

المصدر : وسائل إعلام مصرية