تعرض طفل سوري مقيم في لبنان للاعتداء الجنسي من قبل ثلاث شبان لبنانيين في البقاع الغربي، قاموا بتصويره ونشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي .

نشر فيديو الطفل السوري المغتصب لحظة الاعتداء عليه شكل ثورة وغضب كبير من قبل آلاف المتعاطفين مع الطفل لاسيما داخل سوريا ولبنان، الذين طالبوا بمحاسبة هؤلاء الشبان وتقديمه للعدالة.

تفاصيل الاعتداء الجنسي على الطفل السوري انكشفت قبل حوالي 3 أيام وضج بها الرأي العام اللبناني، ولكن تأخر تحرك القضاء وانتشار فيديو الحادثة أعاد القضية إلى الواجهة من جديد خلال الساعات الماضية، وخصوصا أن قصة التعرض لهذا الطفل البالغ 13 عاما ليست جديدة، بل تعود الى حوالي سنتين، لكن تهديد المجرمين للطفل بالقتل إذا فضح أمرهم أجبره على السكوت.

الإعلامي جو معلوف، سفير جمعية "اتحاد الأحداث" أكد عبر حسابه في تويتر أن مدعي عام البقاع القاضي، منيف بركات، تحرك فوراً بعدما تواردت تفاصيل القضية، مكلفاً القاضية ناديا عقل بفتح تحقيق.

 

فيما أفادت معلومات أخرى بأن السلطات قد توصّلت فعلاً إلى هوية الفاعلين الثلاثة.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فإن والدة الضحيّة وهي سيدة لبنانية تملك محلاً لبيع الخضار لتعول عائلتها بعد طلاقها من زوجها السوري، أمّا الطفل الضحيّة فيعمل في معصرة.

وأكدت الأم أن ابنها تعرّض للتحرش والاغتصاب مرات عديدة، بالإضافة إلى تعذيبٍ نفسي وجسدي.

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي طالبو عبر هاشتاج "العدالة للطفل السورى" تطبيق القصاص بحق 3 شباب قاموا باغتصاب وتعذيب طفل سورى.

وتباينت ردود الفعل عبر الهاشتاج، حيث قال أحدهم: "ستأتهيم العدالة السماوية من رب العرش العظيم الذي يمهل ولا يهمل، اللهم نسألك أن تعجل بنصرهم وتنتقم لهم وتنصر المسلمين المستضعفين في دينهم وفي عرضهم ودماءهم في كل مكان"، وكتب آخر: "الإعدام هو الرادع الأقوى تنفيذ الإعدام في أكبر ساحات الوطن، إلى متى ستنتهك حقوق الطفل إلى متى ستمر مثل هذه الجرائم".

بدورها، طالبت الفنانة اللبنانية ديانا حداد حكومة بلادها بإعدام الفاعلين، حيث كتبت عبر تويتر: "نطالب الحكومة اللبنانية بإعدام المجرمين الذين قاموا بتعذيب الطفل السوري والاعتداء عليه وتعذيبه بطريقة وحشية وتصويره، وين جمعيات حقوق الطفل وحقوق الإنسان؟".

 

كما وأدانت الفنانة السورية كندة علوش الجريمة، وكتبت عبر تويتر: "جريمة الاعتداء على الطفل السوري مرعبة ومؤلمة إلى أبعد الحدود.. لا يجب السكوت عنها.. تحية لكل شخص حر يدافع عن هذه القضية بعيدا عن أي اصطفاف قومي عنصري طائفي".

 

 

و نددت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور بالحادثة الأليمة، ودعت إلى معاقبة الفاعلين فوراً، وكذلك الفنان اللبناني جاد شويري، والفنانة السورية شكران مرتجى، والإعلامي اللبناني نيشان وآخرون كثيرون ممن طالبوا بالعدالة للطفل السوري.

ويظهر خلال الفيديو المتداول والذي جرى تصويره من قبل المجرمون الثلاثة ونشروها للتباهي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قيام ثلاثة وحوش بشرية باغتصاب طفلاً يبلغ من العمر 13 عاماً يعمل في معصرة في بلدة "سحمر" في البقاع.

ويُشاهد الطفل وهو يحاول الهرب من المعتدين عليه عدة مرات، لكنهم لاحقوه واعتدوا عليه وأجبروه على القيام بأفعال جنسية معهم.

 

 

المصدر : الوطنية