قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الأربعاء، إنه تقرر إغلاق كل محافظات الضفة الغربية لمدة 5 أيام قابلة للتمديد ابتداءًا من صباح يوم الجمعة المقبل، فيما ستغلق جميع المرافق الاقتصادية باستثناء الصيدليات والمخابز.

وأكد ملحم، خلال مؤتمر صحفي، أن إغلاق المحافظات يشمل المدن والبلدات والقرى والمخيمات، داعياً المواطنين إلى التقيد الصارم والالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأضاف أن الحركة والتنقل في هذه المحافظات ممنوعان خلال الفترة المذكورة، متابعاً: كلما ازداد الوعي بمخاطر الوباء من شأن ذلك أن يقصر من أيام الإغلاق.

وبشأن الرواتب، قال، أن وزير المالية شكري بشارة سيلتقي مع عدد من الصحفيين غدًا الساعة 10:30 للحديث عن الرواتب.

وقال: إننا نقاتل على جبهتين، جبهة الوباء التي تستلزم التباعد وعدم الاحتشاد، وجبهة الوباء المقيم لمن يريدون ابتلاع الأرض ومصادرة الحقوق، وهي المعركة التي تستحق المجازفة بالمواجهة والتحشيد مع اتخاذ كل التدابير الوقائية خلال الوقفات الاحتجاجية ضد سلب الأرض التي تنطوي على مخاطر وجودية تتجاوز مخاطر الوباء العابر للحدود.

وتابع "نطمئن أهلنا في كل محافظات الوطن، فنحن نواجه تحديات سياسية وجودية وتحديات اقتصادية ومصادرة حقوقنا من قبل الاحتلال، ونؤكد على ما أكد عليه سيادة الرئيس أن الشعب الفلسطيني لا يخضع لا للذهب ولا للسيف".

وأردف "نعمل على المواءمة بين دور الحياة الاقتصادية والحفاظ على سلامة المواطنين، ما يجري هو حرص شديد على تمكين الناس من الحياة بظروف صحية جيدة بعيدة عن الوباء وتمكينهم من ممارسة حياتهم الاقتصادية التي لا تقل أضرارها عن أضرار الوباء".

المصدر : الوطنية