فور إنتهاء طلاب وطالبات الثانوية العامة في فلسطين من تقديم الامتحانات النهائية، تساءل الكثيرين عن موعد إعلان نتائج التوجيهي دورة 2020.

الكثير من صفحات وجروبات مواقع التواصل الاجتماعي نشرت تواريخ مواعيد إعلان نتائج الثانوية العامة دورة 2020 في فلسطين، الأمر الذي أدخل الطلاب وأولياء الأمور في حيرة وقلق مستمر.

مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية أكدت أن كل ما يتم تداوله عن موعد لنتائج الثانوية العامة بتاريخ معين هو غير صحيح و غير دقيق، مؤكدةً أنه لم يتم تحديد يوم محدد حتى اللحظة.

ورجحت مصادر مطلعة بالتعليم أن يكون موعد إعلان نتائج الثانوية العامة دورة 2020 منتصف يوليو 2020، ولن يتعدى هذه الفترة ليتسنى للطلاب الغير مستكملين و الساعيين لتحسين معدلاتهم التقدم للدورة الثانية التي ستبدأ بتاريخ ٥-٨ .

أما بالنسبة  لتصحيح الامتحانات فهناك مراعاة كبيرة في تصحيح الأسئلة المقالية والانشائية، من قبل المصححين في كافة لجان التصحيح المنتشرة في جميع المحافظات الفلسطينة.

وكان وزير التربية والتعليم مروان عورتاني أعلن في وقت سابق انتهاء الدورة الأولى لامتحان الثانوية العامة، التي انطلقت في 30 مايو الماضي بمشاركة 78480 طالباً وطالبة.

وتوجه عورتاني بهذه المناسبة إلى الطلاب وذويهم وأسرة التربية والتعليم في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة والخارج بالتحية والتقدير على نجاحهم المميز في إتمام امتحان الثانوية العامة في ظل المشهد الكوروني وما يكتنفه من تحديات جسام.

المصدر : الوطنية