وفاة عالية نصيف النائبة في البرلمان العراقي إثر إصابتها بفيروس كورونا  - كوفيد 19، في إحدى المستشفيات العراقية، خبر تم تداوله بشكل مكثف خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

حيث نشر عدد من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بوفاة النائبة العراقية عالية نصيف متأثرة بالكورونا التي أصيبت بها، داعين لها بالرحمة والمغفرة .

خبر الوفاة المنتشر للنائبة العراقية، شكل علامات استفهام كبيرة لدى الكثير من العراقيون الذين تساءلوا عن حقيقته في ظل عدم إعلان الحكومة العراقية أو مصادر طبية أو حتى عائلة النائبة سواء بالنفي أو تأكيد الخبر.

مصادر عراقية أكدت لوسائل إعلام محلية أن خبر الوفاة عاري عن الصحة وأن النائبة لم تتوفى، ولا تزال تتلقى العلاج.

يشار إلى أن عالية نصيّف جاسم محمد العبيدي، هي سياسية عراقية وعضوة في مجلس النواب العراقي، ولدت في سنة 1963 في بغداد عاصمة العراق حاصلة على شَهادة بكلوريوس قانون، وهي عضوة في لجنة النزاهة أُثير حولها الكَثير من الجَدل حول انتمائها لحزب البعث العربي الاشتراكي وربما كان السبب في التحاقها مع كتلة ائتلاف دولة القانون التابعة لرئيس مجلس الوزراء السابق نوري المالكي وحيث كانت قَبلَ ذلك في كتلة العراقية البيضاء التابعة لحسن العلوي.

فازت في انتخابات 2010 ب1405 وفي انتخابات 2014 فازت أيضاً مع ائتلاف دولة القانون في الدورة السابقة اشتهرت بأحد مناوشاتها مع النائب سلمان الجميلي حيث قامت برمي حذائها عليه.

المصدر : الوطنية