أظهر استطلاع للقناة 12 الإسرائيلية، تراجع مؤشر رضى الإسرائيليين عن أداء رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وبينت نتائج الاستطلاع أن 58% من الإسرائيليين راضون عن أداء رئيس الحكومة الإسرائيلية على الصعيد الصحي في مواجهة جائحة كورونا، في تراجع عن 74% بحسب ما أظهر استطلاع أجرته القناة في الثامن من أيار/ مايو الماضي.

وبحسب الاستطلاع فإن 58% من المستطلعة آراؤهم، غير راضين عن أداء نتنياهو على الصعيد الاقتصادي في مواجهة فيروس كورونا، مقارنة بـ43% بحسب الاستطلاع السابق للقناة.

وفي وقت سابق اليوم، انتهى اجتماع اللجنة الوزارية الإسرائيلية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كابينيت الكورونا)، من دون اتخاذ أي قرارات، وتقرر عقد اجتماع آخر غدا. وبرزت خلافات خلال الاجتماع، بعدما اعترض وزير المالية، يسرائيل كاتس، بشدة على قرارات تدفعها وزارة الصحة، وتشمل فرض قيود على التجمهر، وخاصة الأعراس. وتعتبر وزارة المالية أن قيودا كهذه من شأنها المس بالمرافق الاقتصادية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وطالبت وزارة الصحة خلال اجتماع كابينيت الكورونا بتقليص الأفراح من 250 شخصا إلى 50 شخصا، فيما عارض الوزراء هذا الاقتراح معتبرين أنه يعني إلغاء أفراح ومناسبات.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، أنها لا تستبعد إمكانية تشديد الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، فيما حذر طاقم من المختصين من فقدان السيطرة على تفشي الوباء، وذلك في أعقاب الارتفاع المتواصل بالإصابات بالفيروس والتي سجلت معدلات عالية تجاوزت الـ600 إصابة يوميا.

المصدر : عرب 48