وصف أسامة إبراهيم، والد الفتاة المصرية مها أسامة التي طالب بعريس لها عبر "الفيسبوك"، ابنته بأنها ساذجة بدرجة لا توصف.

قال أسامة إبراهيم خلال لقائه عبر برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، الخميس الماضي : "ابنتي مها ساذجة وجبانة لدرجة لا توصف وعيلة ولو وكانت سألتني كنت هقولها تنتقي ألفاظها في طلب الزواج".

وأضاف إبراهيم، أن ابنته كانت شجاعة أثناء إعلان رغبتها، وبعدها رفضت النزول للشارع وقدمت استقالتها من العمل خوفًا من المواجهة، مضيفا: "تفهمت ما قامت به ابنتي وليس لدي اعتراض على ما قامت به لكن فكرة عرض القضية لا أتفق معها".

من جانبها، قالت منى إسماعيل، والدة مها أسامة، إنها كانت على علم بما ستفعله ابنتها قبل أن تقوم به، معقبا: "استغربت جدا، وهاجمتها بشدة، وقولتلها مينفعش تعملي حاجة زي كده".

وأشارت إلى أنها أخبرت ابنتها أنه "لا يمكن أن نتجرأ على عاداتنا، ونطلب عريسا"، معلقة: "دي مسلمات، وموروث اتحفر جوانا، ومينفعش البنت تطلب طلب زي ده".

وأضافت والدة الشابة أن ابنتها لم تقتنع بكلامها، وصممت على رأيها، وأكدت أنها ستتحمل النتائج، موضحة أن ابنتها تصرفت بهذا التصرف خوفا من أن يمر بها العمر، ولا تستطع الإنجاب وتحقيق حلم الأمومة، متابعة: "أنا وباباها كنا زعلانين منها"، ولكن بعد أن شاهدت الفيديو وجدته لا يمس الأسرة المصرية.

وعلقت من جانبها مها أسامة قائلة إنها لم تندم على فيديو إعلان رغبتها في الزواج، لافتة إلى أن المراحل الصعبة تتطلب قرارات استثنائية.

يشار إلى أن "مها أسامة"  أثارت الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية، بعدما طالبت بعريس لها في بث مباشر عبر حسابها الشخصي قالت فيه: "أنا مها أسامة عندي 32 سنة، وعارضة نفسي للجواز على فيسبوك، وعارفة أنا القرار مش سهل وهيجيبلي مشاكل كتير".

وأضافت "مفيش خروج ومفيش كافيهات ومفيش جيمات والدولة شايفه أن ده الصح عشان تحافظ على صحة مواطنيها، والطبيعي دلوقتي أن كل بني آدم يعمل اللي هو شايفه صح.. زي ما الدولة عملت وخدت الإجراءات عشان تحافظ علينا كل واحد يعمل اللي شايفه صح اللي يحافظ على سلامته".

 

وأشارت إلى أنه على المتقدم لزواجها أن يكون جادا ويريد الزواج ومحترما. وتابعت "اللي شايف نفسه جاد يبعتلي أنا مش هتكلم عن نفسي كتير ومش هقول تفاصيل بس اللي مهتم يعرف تفاصيل هيعرف يوصلي إزاى".

 

المصدر : وسائل إعلام مصرية