كشفت وزارة الداخلية في قطاع غزة، عن أسباب انتشار الحواجز الأمنية بشكل مكثف خلال الساعات الماضية في مختلف محافظات القطاع.

وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم خلال حديث لإذاعة "القدس" صباح اليوم الأربعاء، إن انتشار الحواجز "الطيارة" هو أمر "روتيني" يهدف للمحافظة على الأوضاع الأمنية داخل القطاع.

ونفى البزم خلال حديثه أن يكون هناك أي أحداث أمنية داخل قطاع غزة، نافياً الأخبار المثارة مؤخراً بهذا الخصوص.

معبر رفح

وقال البزم إن وزارة الداخلية ولجنة الطوارئ ستقوم في بداية الشهر المقبل بإعادة تقييم الأوضاع بعد قرارها الأخير إغلاق معبر رفح بشكل كامل عقب زيادة أعداد المصابين بفيروس "كورونا" في صفوف العائدين للقطاع.

وأضاف أن المعبر سيبقى مغلقاً حتى مطلع شهر يوليو المقبل، مضيفاً أنه سيتم الإعلان عن مستجدات عمل المعبر في حال وجود قرار بفتحه حتى يتسنى للمواطنين والعالقين تدبير أمورهم.

مراكز الحجر

وقال البزم إن وزارة الداخلية تقوم في هذه الأيام بإنهاء استضافة أعداد جديدة من المواطنين بمراكز الحجر الصحي المنتشرة داخل قطاع غزة، مبيناً أن أعداد كبيرة تم إنهاء حجرها وبقي أعداد بسيطة.

وأشار إلى الجهات المعنية ستباشر عملية إعادة تأهيل مراكز الحجر بهدف استخدامها مجدداً خلال الفترة المقبلة في حال وصول مواطنين وعالقين جدد للقطاع.

الأسواق والمرافق العامة

وأكد الناطق باسم الداخلية بغزة، أنه لم يصدر حتى اللحظة أي قرار بإعادة فتح الأسواق الشعبية الأسبوعية أو ميناء غزة، أو بعض المرافق العامة أمام المواطنين، علماً أنها أغلقت في إطار مواجهة تفشي وباء "كورونا".

وأشار إلى أن المرافق العامة التي سمح لها بالعمل سيتم متابعتها ومراقبتها وفي حال عدم التزامها سيتم إعادة إغلاقها مجدداً.

 

 

 

المصدر : الوطنية