انطلقت منذ صباح اليوم امتحانات الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية، بمادة اللغة العربية لجميع الفروع الدراسية، وسط اتخاذ إجراءات وقائية ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.

وحرص الطلاب على ارتداء الكمامات الطبية في طريقهم للجان مصطحبين كتب وأوراق للمراجعة النهائية قبل دخول اللجان، وبدى عليهم التوتر والقلق في أول أيام امتحانات الثانوية العامة.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة، التي تنطلق في العاشرة صباح اليوم الأحد، ٦٥٣ ألفًا و٣٨٩ طالبًا وطالبة، تحت إشراف ١٦٨ ألفًا و٣٨٩ معلمًا، في ثلاثة آلاف و٣١٣ لجنة أساسية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة فرعية.

وخصصت وزارة التعليم أرقام غرفة العمليات المركزية للتواصل في حالة وجود أي استفسار أو شكوي خاصة بالامتحانات وهي كالتالي: 27957631- 27941089- 27957305- 27957431- 27957592- 27957628.

واتخذت وزارة التربية والتعليم عددًا من إجراءات التأمين منها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح ١٤ طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على المسافات الآمنة بين المقدرين، وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا.

ويدخل طلاب الثانوية لجان سير الامتحان بطابور متباعد (2 متر) اعتبارًا من الساعة الثامنة ولا يسمح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة، وتوزيع الكمامات على الطلاب، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للمبنى المدرسي.

هذا وتداولت عدد من جروبات تعني بالغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي والواتس آب، صور لامتحان مادة اللغة العربية، والتي جاءت كالتالي :-

ImageImageImageImageImageImageImageImage

المصدر : الوطنية