قال مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة في نيويورك رياض منصور، صباح اليوم الأحد، إن اجتماعًا على مستوى وزاري لمجلس الأمن سيعقد يوم الأربعاء القادم، بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية ووزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، لبحث المخططات الإسرائيلية الرامية إلى ضم أراض من دولة فلسطين.

وأكد منصور، في حديثٍ إذاعي، أهمية هذه الجلسة كونها تأتي قبل أسبوع من التاريخ الذي أعلن عنه نتنياهو للبدء بخطوات عملية فيما يتعلق بمخطط الضم، وباعتبارها تلخيصا للجهد الدولي وسيتمخض عنها موقف واضح في سبيل الضغط على "إسرائيل" ومنعها من الإقدام على هذه الخطوة.

وأوضح أن الأمين العام للأمم المتحدة نشر جزءًا من تقريره حول تطبيق قرار مجلس الأمن 2334، يحذر فيه من العواقب الوخيمة لمخطط الضم ويدعو من خلاله "إسرائيل" إلى إلغاء الخطوة فورا لما لها من آثار تدميرية على حل الدولتين وقرارات الأمم المتحدة.

وكانت المجموعة العربية بالأمم المتحدة في نيويورك، قد قالت إنها قدمت طلبا رسميا إلى رئيس مجلس الأمن الشهر الجاري السفير الفرنسي نيكولا دو ريفيير، بهذا الخصوص، على أن يشارك بالجلسة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، لتقديم إحاطة حول الآثار الكارثية لهذه الخطوة إذا ما تم تنفيذها.

 

 

 

 

 

 

المصدر : الوطنية