أبدى الكثير من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري "الواتس آب" استياءهم الكبير من اختفاء خاصية متصل الآن وجاري الكتابة وآخر ظهور، منذ مساء أمس الجمعة.

وتلقى موقع "Downdetector" التقني المتخصص في رصد إعطال تطبيق واتساب، أكثر من 2000 شكوى عن وجود مشكلة بالتطبيق ولم يعرف سبب حدوثها، وذلك لما ذكرته صحيفة "express" البريطانية.

ولم يعد بمقدور المستخدين مشاهدة الـ"Last Seen والـ"online" والـ "typing" والـ"recording".

وتعذر على الأشخاص ضبط الإعداد مرة أخرى، أي محاولة العودة إلى الإعداد الأصلي، حيث تظهر رسالة مفادها: “لم يكن واتس آب قادرًا على تغيير إعدادات الخصوصية… الرجاء إعادة المحاولة لاحقًا”.

وكانت أكبر نسبة للإبلاغ عن المشكلة في أوروبا، على الرغم من أن المستخدمين من جميع أنحاء العالم كانت لديهم مشكلات مماثلة، ولم توضح “واتس آب” السبب وراء العطل.

ووفقاً لمواقع تقنية، فقد أكدت أن تطبيق التراسل الفوري لم يقم يإلغاء هذه الخاصية، وإنما كان يجري تحديثات للتطبيق، وأن الخدمة موجودة وستعود للجميع فور انتهاء أعمال الصيانة.

ويعد واتس آب هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية استخدامًا فى العالم، إذ يعتمد عليه الجميع تقريبًا على أساس يومى للتواصل، إذ يتيح واتس آب للمستخدمين إرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو على الفور.

وكان فيس بوك قد استحوذ على واتس آب فى 2014، وفى مدونة مكتوبة قبل الاستحواذ، وعد أكتون وكوم بأن التطبيق لن يصبح "مجرد منصة إعلانية أخرى"، ومع ذلك، فى عام 2016، أعلن "واتس آب" أنه لن يفرض رسوما على الخدمة، ولم يترك طريقة واضحة للشركة لكسب المال، وبعد ظهور أخبار تفيد بأن "فيس بوك" يخطط لاستثمار التطبيق، من خلال بيع الخدمات إلى قطاع الأعمال والإعلانات، غادر براين أكتون وجان كوم الشركة العام الماضى، وقال أكتون إنه اضطر إلى المغادرة لأن جشع مارك زوكربيرج لكسب المال من التطبيق، يجعله "غير سعيد".

المصدر : وكالات