بحث وزيرا الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، والريادة والتمكين أسامة السعداوي مع مدير عام التحويلات الطبية والعلاج بالخارج هيثم الهدري ملف التحويلات الطبية.

وناقش المجتمعون الوضع الصحي العام في فلسطين، فيما يخص التحويلات الطبية، وبالأخص التحويلات الخاصة في قطاع غزة.

وقدم الهدري شرحاً كاملاً عن الإجراءات التي تقوم بها وحدة التحويلات الخارجية، لخدمة أهلنا في قطاع غزة، مؤكداً تحويل ما يقارب 100 مريض يومياً، إضافة إلى اعتماد مستشفيين جديدين في غزة، وهي مستشفى القدس والحياة التخصصي، لاستخدامهما من قبل وحدة العلاج في الخارج، في إطار التغلب على حالة الإغلاق في ظل جائحة "كورونا"، كما سيستمر العمل بهما مستقبلا بشكل استراتيجي.

وأضاف، أن هذا الاتفاق مع المستشفيات والتحويلات سيكون لباقي مستشفيات الوطن، ويشتمل على جميع الأمراض التي بحاجة لعلاج تخصصي غير متوفر في المستشفيات الحكومية.

وأثنى زيارة والسعداوي، على الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة ووزيرة الصحة، ووحدة التحويلات الطبية الخارجية، لخدمة المرضى في أنحاء الوطن، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها السلطة الفلسطينية، حيث تولي الحكومة قطاع الصحة اهتمام كبير بالرغم من الضائقة المالية التي تواجهها، وتستمر في عملية تحسين جودة ونوعية الخدمة المقدمة للمرضى والمرافقين.

 

المصدر : الوطنية