من المقرر أن يبدأ صندوق المعونة الوطنية في الأردن، اليوم الأحد، تحويل دفعات دعم لـ 235 ألف أسرة مستفيدة من برنامج دعم عمال المياومة والعاملين بشكل غير منتظم "تكافل 2"، للشهر الثاني، بحسب مدير عام الصندوق عمر المشاقبة.

وأضاف المشاقبة أن "الصندوق سيبدأ، تحويل الدفعات إلى مزودي خدمة المحافظ الإلكترونية لإيداعها في محافظ المستفيدين من الدعم"، لافتا النظر إلى أن "تحويل الدفعات سيستمر لمدة أسبوع؛ نظرا لعدد المستفيدين الكبير".

وأشار إلى أن "كل أسرة مستفيدة ستصلها رسالة نصية على هاتفها الأسبوع الحالي، لإبلاغها بتحويل الدفعة، وستستلم جميع الأسر الدعم قبل نهاية دوام الأحد المقبل"، مضيفا أنه "تم الترتيب مع مزودي الخدمة على توزيع التحويلات على عدة أيام؛ حفاظا على صحة الأسر المستفيدة والتباعد الجسدي، ومنع الاختلاط فيما بينهم".

وتدرس الحكومة أن يكون هناك برامج لدعم الأسر المستفيدة والمحتاجة والفقيرة، إضافة إلى الأسر الأكثر تضررا من أزمة فيروس كورونا".

وكانت الحكومة خصصت 10 ملايين دينار للدفعة الثانية من برنامج "تكافل 2" الذي يُكلف 29 مليون دينار، بعد أن قررت لجنة صندوق "همة وطن" تقديم مبلغ 19 مليون دينار إلى صندوق المعونة الوطنية.

 

 

المصدر : وكالات