كشف رئيس صندوق "وقفة عز" طلال ناصر الدين، اليوم الخميس، موعد صرف المساعدات المالية، الخاصة بالمستفيدين من وزارة التنمية الاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال ناصر الدين، خلال حديثه مع تلفزيون "وطن" المحلي، إن الصندوق سيبدأ الأحد المقبل، بتوزيع ما قيمته 500 شيكل لأكثر من 18 ألف أسرة، حددتها وزارة التنمية الاجتماعية، ضمن العائلات المنكشفة الجديدة والذين عانوا أوضاعا معيشية صعبة للغاية، في الضفة وغزة، نتيجة جائحة "كورونا".

وأوضح أن هذه القائمة هي الأولى من قوائم وزارة التنمية وسيلحقها قوائم أخرى إلى حين الانتهاء من صرف المساعدات المالية لـ 30 ألف أسرة تحددها الوزارة.

وبين أن قوائم وزارة التنمية جرى عليها تدقيق كبير في كل المعلومات للتأكد من استحقاق الواردة أسمائهم للمساعدة وكذلك بياناتهم الشخصية، حتى لا يقع الصندوق في ذات الأخطاء التي جرت في المرة الأولى، مشيرًا إلى أن التدقيق على قوائم غزة كان كبيرًا للغاية.

ولفت إلى أن الأسر ستتلقى مساعداتها المالية عبر مجموعة بنوك هي الإسلامي العربي والإسلامي الفلسطيني والوطني وبنك فلسطين، عبر حسابات بنكية، أما الأسر التي لا يتوفر لديها حسابات بنكية فسيصلهم رسالة على هاتفهم بتلقيهم مساعدة والتوجه لاستلامها من أحد البنوك.

في ذات السياق، قال ناصر الدين إن الصندوق سيصرف اليوم الخميس مساعدة مالية قيمتها 700 شيكل لـ 2000 عامل جديد، كانوا من المستحقين للمساعدة في المرة الأولى عندما صرف لـ 40 ألف عامل، ولم يصرف لهم، مشيرا أنه إذا طرحت الوزارة قوائم أخرى سيتم الصرف لها، فلا زال هناك بعض الأموال في الصندوق.

ونوه إلى أن الصندوق لا يزال يقوم بتحصيل المبالغ المتبرع بها، فهناك نحو مليون شيكل لم يستلمها بعد وسيتم تحصيلها خلال أيام.

وأكد أن الصندوق سينهي أعماله في الخامس عشر من هذا الشهر بعد الانتهاء من مهامه، وتسليم المساعدات لمشافي القدس والجمعيات الخيرية ووزارة الصحة والحصة المرصودة لمخيمات الشتات في لبنان وسوريا.

المصدر : الوطنية