أكد رئيس قسم الطب الوقائي في أريحا طارق حواش، اليوم الأربعاء، تسجيل إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد.

وأوضح أن الإصابة الجديدة، لسيدة في مدينة أريحا، ما يرفع عدد الإصابات في المحافظة إلى إصابتين.

بدوره، قال الناطق باسم وزارة الصحة، كمال الشخرة، إن الوزارة تتوقع تسجيل إصابات جديدة في منطقتي الظاهرية وأريحا، وفقاً للخريطة الوبائية التي بحوزة الوزارة، والتي تشير لوجود عدد كبير من المخالطين.

وأكد الشخرة، أن 2500 عينة قيد الفحص موزعة على 1500 من مخالطي المصابين في الظاهرية وأريحا و1000 عينة من باقي المحافظات، مبيناً أن عدد من مخالطي المصابين في الظاهرية وأريحا هم من طلبة الثانوية العامة.

وشدد على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوص طلبة الثانوية العامة وإبلاغ التربية والمواطنين بها الليلة، والتي قد تتراوح بين الحفاظ على الوضع كما هو أو عزل الطلبة المخالطين في قاعاتت منفصلة عن بقية الطلبة.

وأشار إلى أن الانفتاح الكبير وعدم اتخاذ اجراءات التباعد والسلامة العامة من خلال ضعف الإلتزام بارتداء القفازات والكمامات قد يعرضنا لمزيد من الإصابات.

وأوضح أنه إذا تزايدت الإصابات أكثر من هذا الحد سنرفع توصية باتخاذ اجراءات مغايرة، مبيناً أن الوزارة ستقوم بسحب عشرات العينات من حلحول للتأكد من عدم وجود إصابات جديدة.

وكانت وزيرة الصحة مي كيلة، أعلنت أمس الثلاثاء، عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في الظاهرية بالخليل، وأن من بين المصابين 4 أطفال، بسبب مخالطتهم مواطناً مُصاباً أُعلن عنه سابقاً، ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 661 إصابة.

المصدر : الوطنية