نظم مفتشو وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة، اليوم الإثنين، زيارات ميدانية لورش ومصانع تجميع فروش الغاز المنزلي.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، في تقرير أنشطة وأعمال الوزارة، إن قسم الصناعات المعدنية والحرفية بدائرة التنمية الصناعية بالوزارة أجرى فحوصات مخبرية وسحب عينات من فروش الغاز وملحقاته للفحص المخبري للتأكد من سلامتها قبل وصولها للمستهلك.

وأكد رئيس القسم حسن الشاعر، أن الفحوصات تأتي لمراقبة جودة المواد الخام والغازات المصنعة، حسب المواصفات الفلسطينية.

وأوضح أن اللجنة الفنية قامت بمتابعة الأجهزة الكهربائية المخراز المستوردة من الخارج ومتابعة مدي صلاحيتها وسنوات إنتاجها واستهلاكها للكهرباء.

في سياق آخر، قام قسم الصناعات الغذائية بالإدارة العامة للصناعة، بالتعاون مع وزارة الزراعة بجولة ميدانية على مزارع البندورة.

وقال رئيس قسم الصناعات الغذائية محمد السيقلي، إن الزيارات تأتي لحصر ومعرفه حجم الأراضي المزروعة بمحصول البندورة.

وشملت الزيارة 13 مزرعة ( 7مزارع بمحافظة غزة و6 بمحافظة الشمال)، وتم زيارة 135 دونم مزروعة بمحصول البندورة.

وأوضح السيقلي، أنه سيتم استكمال الجولات على المزارع في المحافظات الجنوبية لحصر كافة الكميات، وبحث إمكانية تحويل الفائض من محصول البندورة الي معلبات صلصه.

حماية المستهلك

وأشار التقرير إلى أن طواقم حماية المستهلك في محافظات قطاع غزة نظمت 10 جولات ميدانية على المحلات التجارية والأسواق تم خلالها زيارة 117 منشأه ومحل تجاري، وتم تحرير 6 محاضر ضبط، و8 محاضر إتلاف لأصناف وسلع منتهية الصلاحية وفاسدة، وسحب 4 عينات للفحص المخبري، وتحرير 3 محاضر تحفظ.

الإدارة العامة للمعابر

وقامت طواقم الوزارة بمعبر كرم أبو سالم خلال التفتيش والمتابعة على البضائع الواردة عبر معبر كرم أبو سالم، بتحرير 10 محاضر ضبط لعدد من السلع والبضائع الواردة، وبلغت الكميات المضبوطة 81 طن، وتحرير 6 محاضر تحفظ وبلغت الكميات المتحفظ عليها 22 طن.

وتقوم طواقم الوزارة في المعبر بمتابعة ادخال السلع والبضائع والتأكد من تواريخ الإنتاج والانتهاء، وتعمل على تعقيم كافة السلع الواردة في إطار إجراءات الامن والسلامة.

المصدر : الوطنية