كشف الإصدار التجريبي من نظام التشغيل أندرويد 11 (Android 11 beta) – الذي حصل عليه بعض مستخدمي هواتف غوغل Pixel – عن العديد من الميزات الجديدة، منها: تسهيل التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية.

وقدمت غوغل في نظام أندرويد 10 لمستخدمي هواتفها الذكية (بيكسل) ميزة تُسمى (البطاقات والتصاريح) Cards & Passes، التي توفر وصولاً سريعًا إلى (غوغل باي) Google Pay، كما تُسهل التبديل بين بطاقات الدفع للاستخدام بدون اتصال.

وعندما تضغط باستمرار على زر التشغيل في هاتف Pixel، بدلاً من رؤية خيارات إيقاف التشغيل، سترى قسمًا بارزًا أعلى الشاشة يعرض أي بطاقات في (Google Pay)، منها: بطاقات الخصم والائتمان، وطرق شراء تذاكر الأحداث، وتذاكر الطيران، كما يؤدي الضغط على زر التشغيل في هاتف (Pixel 4) إلى إظهار جهات اتصالات الطوارئ والمعلومات الطبية.

كما قامت غوغل في نظام أندرويد 11 بتطوير هذه الميزة من خلال إضافة بعض الإعدادات الجديدة في قائمة زر التشغيل للتحكم في الأجهزة، وذلك بفضل دعم نظام أندرويد 11 لواجهة تطبيقات برمجية تُسمى (Controls API) تسمح للمطورين بوضع اختصارات التشغيل الآلي لأجهزة المنزل الذكية في قائمة الإعدادات التي تظهر عند الضغط على زر تشغيل الهاتف.

 

المصدر : الوطنية