تجاوزت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد حول العالم، حتى صباح اليوم الإثنين، حاجز 400 ألف شخص، في حين وصل أعداد المصابين إلى أكثر من 7 ملايين شخص.

ورصدت جامعة "جونز هوبكنز" وفاة 402 ألف شخص حول العالم، و7 ملايين و9 آلاف و65 حالة إصابة.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة دول العالم الأكثر تضررًا من انتشار الوباء، حيث وصلت أعداد الإصابات إلى أكثر من مليون و942 ألف شخص، بينما بلغت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بالمرض في كافة الولايات الأمريكية 110 آلاف و514 حالة وفاة، بحسب جامعة جونز هوبكنز.

وحلت البرازيل في المركز الثاني عالميًا من حيث أعداد المصابين بالمرض التاجين حيث تم تسجيل نحو 692 ألف إصابة، بينما بلغت أعداد الوفيات فيها 36 ألفًا و455 حالة وفاة، لتأتي في المركز الثالث عالميًا من حيث أعداد الوفيات بعد بريطانيا التي تم تسجيل 40 ألفًا و625 حالة وفاة.

وجاءت روسيا في المركز الثالث عالميًا من حيث أعداد المصابين بفيروس "كورونا" بأكثر من 467 ألف حالة إصابة، تلتها المملكة المتحدة بنحو 288 ألف حالة إصابة، ثم الهند التي سجلت بأكثر من 257 ألف إصابة، ثم إسبانيا فإيطاليا، اللتان بدأتا إجراءات تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس.

أما إيطاليا فحتلت المركز الرابع عالميًا في وفيات فيروس "كورونا" تلتها إسبانيا فالمكسيك ثم بلجيكا.

وكانت منظمة الصحة العالمية، حذرت من تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس "كورونا"، مؤكدة بحسب تصريحات لمسؤولين في المنظمة، أن الوباء "لم ينته بعد"، في الوقت الذي لا تزال فيه جهود إنتاج لقاح مضاد للفيروس مستمرة، حيث تعمل شركات أدوية ومؤسسات بحثية في مختلف دول العالم على تطوير 124 لقاح مضاد للفيروس، من بينها أكثر من 10 لقاحات تخضع للتجارب السريرية على أن يتم إنتاجها خلال أشهر.

المصدر : الوطنية