نعت إيران عبر وزير خارجيتها محمد جواد ظريف، الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح الذي توفي بعد عمر في الجهاد والمقاومة والسعي المخلص والفداء لتحقیق الأهداف المقدسة لفلسطين والقدس الشريف.

وقال ظريف في بيان له اليوم الأحد، إن الفقيد له بسابقة طويلة في الجهاد ومقاومة الاحتلال، هو شخصية مقاومة ووطنية على الساحة الفلسطينية وقضى عمره في ظروف صعبة ومعقدة وبشجاعة وفداء بالرغم من كافة المخاطر والتهديدات وبقي شامخا في طريق الجهاد وتحرير فلسطين العزيزة والقدس الشريف من المحتل.

وأشار إلى أن شلح اضافة الى شخصيته المتواضعة كان عالما ومفكرا وساعيا للتقريب وكان على اطلاع عميق حول المتغيرات في المنطقة والعالم، كان هاجسه واهتمامه الخاص هو موضوع تقوية الوحدة بين كافة ابناء الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة والعالم الاسلامي وتقدم إيران الاسلامية كونها داعم للشعب الفلسطيني المظلوم.

وتقدم ظريف بالتعازي لكل ابناء الشعب الفلسطيني الغيور وخاصة الامين العام الحالي لحركة الجهاد الاسلامي زياد نخالة ورفاقه في فصائل المقاومة وكذلك لعائلة الدكتور رمضان شلح، مضيفاً "وانا على يقين بأن ذكراه ستبقى حية في وجدان جميع الشعوب الحرة في العالم وخاصة الشعب الفلسطيني وافي إيران على انها نموذج للمقاومة".

المصدر : الوطنية