نفت وزارة الأوقاف المصرية الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص إعادة فتح المساجد في مصر غداً الجمعة أمام المصلين بعد إغلاقها كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا .

وبحسب اليوم السبابع، فقد أكدت وزارة الأوقاف المصرية أنها لم تدل بأي معلومات حول تحديد موعد عودة العمل بالمساجد سواء الجمع أو الجماعات ، وأن الأمر سيتم اتخاذ القرار فيه كما أعلن بيان مجلس الوزراء فى اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء الأسبوع المقبل.

وأوضحت الوزراة خلال بيان لها، أنها ستلتزم بما يصدر عن لجنة أزمة كورونا ومعالى رئيس مجلس الوزراء .

كما أكدت وزارة الأوقاف على أهمية تحرى الدقة ، وعدم الانسياق خلف أى تكهنات فى هذا الشأن ، حيث سيعلن قرار اللجنة فى حينه ويتم نشره على الموقع الرسمى للوزارة .

ونوهت الوزارة إلى أنها ستقتصر في نقل وقائع صلاة الجمعة غدا من الجامع الأزهر الشريف بعدد محدود من العاملين بالمسجد والعاملين بالأزهر الشريف، ونقل صلاة الجمعة 12 يونيو من مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه بعدد محدود نحو 20 من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف.

وكانت وزارة الأوقاف المصرية نشرت في وقت سابق مخططاً لوقوف المصلين أثناء الصلاة داخل المساجد، تضمن مسافات للتباعد بين المصلين داخل المساجد المقترح فور عودة فتح المساجد.

 

Image

 

ويتضمن المخطط وفقا لما نشرته وزارة الأوقاف، نظاما خاصا لترتيب صفوف المصلين داخل المساجد، حيث اشترطت ترك مسافات لا تقل عن صافى متر ونصف طولا وعرضا "رأسيا وأفقيا" بين كل شخص وآخر وبين كل صف.

 

المصدر : اليوم السابع