أكد نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، فايز أبو عيطة، أن السلطة الفلسطينية ليست هدية من الاحتلال وليست منة من أحد بل هي انجاز وطني فلسطيني، ونتاج تضحيات قدمها الكل الفلسطيني.

وقال أبو عيطة خلال لقائه على قناة فلسطين اليوم، اليوم الأربعاء:" نتمسك بالسلطة الفلسطينية باعتبارها أحد أذرع منظمة التحرير الفلسطينية، التي ستقوم بواجبها الوطني سواء في إدارة الشأن الفلسطيني او بالمواجهة بكل ما تمتلك من قوة".

وأوضح أنه إذا قررت إسرائيل الدخول في مواجهة مع السلطة لإنهاء وجودها، واجبنا أن ندافع عن أنفسنا بكل ما نمتلك من قوة لكن بالمقابل السلطة لن تكون هي الهدف التي من أجل الحفاظ عليها نسلم لكل ما تريده إسرائيل.

وأضاف:" السلطة تمثل الشعب الفلسطيني بكل أطيافه، يجب تشكيل حالة صمود الانتفاضة الاولي استمرت 7 سنوات والانتفاضة الثانية استمرت 7".

ونوه الى أن الانقسام وحالة التبعثر ساهمت في وقف الانتفاضة الثانية التي لو قدر لها أن تستمر لما بقي الاحتلال حتى يومنا هذا.

وشدد أبو عيطة، على أنه لا يمكن أن نقدم السلطة هدية للاحتلال، مشيرا إلى أن السلطة مقدمة للدولة الفلسطينية، وهي عبارة عن سلطة سياسية ولن نتخلى عنها بالمجان وسندافع عن سلطتنا وشعبنا وحقنا في إقامة الدولة المستقلة.

المصدر : الوطنية