أعطت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، الضوء الأخضر لأنديتها لإقامة مباريات ودية قبل استئناف منافسات الموسم بعد أسبوعين، لكن بشرط الالتزام بإجراءات الوقاية المتفق عليها.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، قد أعلن عن عودة الدوري واستئناف النشاط من جديد خلال الشهر الراهن، وذلك بعد توقف كرة القدم في معظم دول العالم منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وستُلعب مباريات الدوري الإنجليزي بدون جمهور، وهذا سيحدث لأول مرة في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، لذلك ترغب الأندية في إقامة المباريات الودية خلف الأبواب الموصدة، ليعتادوا على الوضع قبل استئناف النشاط.

وبحسب صحيفة “تيليجراف” البريطانية، فإن رابطة الدوري الإنجليزي وافقت على إجراء بعض المباريات الودية بين الأندية قبل استئناف مسابقة البريمرليج، ولكن وفق شروط وتعليمات صارمة.

وأشارت الصحيفة المذكورة، إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي اشترطت ألا يسافر أي فريق لمسافة أطول من 90 كيلومتر، وعلاوة على ذلك، فإن كل لاعب مُطالب بالسفر على متن سيارته الخاصة.

أما المباريات الودية فلن يقودها الحكام الرسميين والمعتمدين لدى رابطة الدوري الإنجليزي، بل ستكون المهمة منوطة بأعضاء الجهاز التقني للأندية التي ستلعب فيما بينها.

كما ينبغي أن يكون اللاعبون الذين سيُشاركون في المباراة، قد تأكد خلوهم من فيروس كورونا من خلال الاعتماد على نتائج الاختبارات التي تقوم بها رابطة البريمرليج كل 3 أيام في الأسبوع.

المصدر : الوطنية