قررت شركة مصر للطيران إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج ، ضمن الخطة الخاصة بتخفيف الإجراءات المتبعة لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقال الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر الطيران، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء أمس، أن الشركة ستقوم بإجراء التحليل السريع «rapid test» لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» للعائدين، مشيرًا إلى تحويل العائدين إلى المستشفى حال الاشتباه في الإصابة.

ولفت إلى أن المستشفى يتأكد من أن الحالة إيجابية لفيروس «كوفيد - 19» أم لا، منوهًا أن الإجراءات الاحترازية قبل قدوم المواطنين إلى مصر متعلقة بإجراءات الدولة التي يأتي منها المواطن.

وأوضح زكريا أن العائدين من الخارج سيخضعون للعزل المنزلي لمدة 14 يوما، وسوف تقوم الجهات المعنية بالمتابعة مع العائدين خاصة بعد أن خفضت مصر خلال الأيام الماضية مدة الحجر الصحي من 14 يوما إلى 7 أيام بمناطق الحجر الصحي و7 بالمنزل.

وأضاف زكريا، أن مصر للطيران تضع في أولوياتها إجراءات السلامة والأمان لعملائها وتتابع كافة المستجدات الخاصة بأزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مدار الساعة، موضحا أن إجراءات السلامة هي من أولويات مصر للطيران.

وبين زكريا، أن مصر للطيران على أتم استعداد لاستئناف حركة الطيران في أي وقت.

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر الطيران: "هدفنا هذه الفترة أن نكون جاهزين في أي وقت لقرار عودة الطيران، ونستغل الفرصة إننا نقوم بعمل مراجعات دورية لكل الطائرات وأجزائها والمحركات للحفاظ عليها ونقوم بكل الاجراءات الموصي بها حتى نعود بطيران أمن وصحي".

هذا وكانت بعض شركات الطيران العالمية أعلنت استعدادها لاستئناف رحلاتها إلى مصر مطلع يوليو.

وقررت مصر مؤخراً تمديد تعليق لجميع رحلات الطيران الدولية للركاب للحد من انتشار فيروس كورونا حتى إشعار آخر، بعد أن أوقفت حركة الطيران المدني سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي.

واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر.

المصدر : وكالات