حظيت فيديو فتاة اليتك توك "منة عبد العزيز" خلال الأيام الماضية على أكثر الفيديوهات تداولاً ومشاهدة عبر التيك توك ومواقع التواصل الإجتماعي، خصوصاً بعد إعلانها أنها تعرضت للإغتصاب على يد شاب يدعى مازن بمساعدة صديقته.

وحظيت خلال الأيام الماضية منة عبد العزيز بتركيز الصحافة ووسائل الإعلام المصرية على وقائع قضيتها، خصوصاً بعد إعلان الأمن المصري بالقبض عليها .

ومع ازدياد الضجة والقبض عليها، تراجعت منة عبد العزيز عن اتهاماتها بحق الشاب، مؤكدةً أنه أخ أكبر لها.

النيابة المصرية أصدرت بيان كشفت من خلاله عن آخر تطورات التحقيق في القضية، مؤكدةً حبس منة عبد العزيز و6 آخرين أربعة أيام على ذمة التحقيقات .

ورفضت النيابة الإفصاح عن الاتهامات المنسوبة للمتهمة لما فيها من واقع أليم، موضحة الجرائم الذي ارتكبها المتهمون الستة الآخرون بحق البنت، فما هي العقوبات المتوقعة على المتهمين حال إحالتهم للمحكمة؟.

 

ذكرت النيابة، في بيان السبت الماضي، أن المتهمين منهم من هتك عرض الفتاة بالقوة والتهديد، وسرقها بالإكراه، وضربها وأحدث إصاباتها، وتلك الاتهامات تصل عقوبتها للسجن المشدد، وفق تصريحات ياسر سيد أحمد، المحامي بالنقض لمصراوي.

وفنّد المحامي ياسر سيد عقوبة كل تهمة على حد، فهتك العرض يُعد جناية تصل عقوبتها إلى 7 سنوات، موضحًا أن هتك العرض يعني ملامسة الأجزاء الحساسة عند الرجل أو المرأة.

وتنص المادة 368 من قانون العقوبات على أنه: "كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك يعاقب بالأشغال الشاقة من 3 سنوات إلى سبع سنوات".

المصدر : وكالات