في كل عام يزاد تساؤلات الكثير من طلاب وطالبات الناجحين في المرحلة الإعدادية في جمهورية مصر العربية عن تفاصيل التمريض العسكري مابعد الإعدادية ، وشروط التسجيل والأوراق المطلوبة للتسجيل في التمريض العسكري مابعد الإعدادية للعام الجديد.

المعهد الصحي للقوات المسلحة أكد أنه لا يوجد تقديم للتمريض العسكري ما بعد الاعدادي للعام 2020.

وأوضح المعهد أنه تم إلغاء التمريض العسكري مابعد الإعدادية منذ عام 2015، ولم يتم فتح باب الانتساب له حتى اللحظة .

يشار إلى أن التمريض العسكري ماقبل 2015 في جمهورية مصر العربية، كان يقبل الطالب الحصل على  الشهادة الثانوية العامة لشعبه علمي علوم أو الأزهر علمي مجموع كالي 60 %
وحد ادنه في الانجليزي 70 % معاون أمن.

كما ويقبل الحصل ع الشهادة الاعدادية، على أن يكون عمر المتقدم  19 عاماً ، حتى يتسنى له التقديم في معاون أمن، حيث لا يقبل حديث خرجي الاعداديه .

وكان شروط القبول في التمريض العسري أن لا يقل مجموع الطالب من الحاصلين على الثانوية العامة علمي علوم أو الأزهرية علمي عن نسبة 60%، ولا تقل درجة اللغة الإنجليزية عن 70%، وأن لايقل السن عن 17 عاما ولا يزيد عن 21 عامًا فى 1-10-2019. 

كما وأن يكون الطالب- الطالبة مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس، وأن يكون الطالب حسن السير والسلوك وغير "متزوج-متزوجة"، ولا يسمح بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح والحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

وأن يجتاز المتقدم الاختبارات المحددة للقبول وهي "طبية- نفسية، لياقة بدنية، كشف هيئة، التحاليل الطبية"، وموافقة ولى الأمر على الالتحاق بالقوات المسلحة، وأن لا يكون سبق للمتقدم الالتحاق بالقوات المسلحة. 

كما ويحق لمعهد التمريض استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبيا من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية، ولا يحق للطالب المتقدم الالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي التي تمنح درجة بكالوريوس التمريض.

المصدر : وكالات