كشف المُدير الفني لفريق أتالانتا الإيطالي جيان بييرو جاسبريني، إنه كان يُعاني من فيروس "كورونا" خلال مُباراة فريقه ضد فالنسيا الإسباني في دور ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال جاسبريني في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا":” شعرت بالمرض في اليوم الذي سبق المُباراة، وفي ظهيرة يوم المُباراة شعرت بأن الأمور قد ساءت أكثر”.

وتابع حديثه قائلاً:” إذا نظرت إلى الصور لم أكن أبدو بصورة جيدة على الدكة، كان ذلك في يوم العاشر من مارس، في اليومين التاليين لم أنام جيداً”.

وأكمل حديثه:” كل دقيقتين كانت تمر سيارة إسعاف، كانت هُناك مُستشفى قريبة من ملعب التدريب، كان الأمر يُشبه ساحة حرب، في المساء فكرت فيما سيحدث إذا ذهبت إلى المستشفى؟، لا يُمكنني الذهاب الآن، لدي الكثير من العمل لكي أقوم به”.

وتابع قائلاً:” ظللت في مقر التدريب ببيرجامو لمدة ثلاثة أسابيع، وعندما عُدت إلى تورينو، احترمت دائماً التباعد الاجتماعي مع زوجتي وأطفالي، لم أعاني من حُمى، ولم أقم بأي مسحة اختبارية، ولكن تقرير فحص الدم أكد منذ عشرة أيام أنني كان لدي الفيروس”.

وأُطلق على مُباراة الذهاب التي اقيمت بين الفريقين على أرض ستاد سان سيرو بميلانو تسمية “القنبلة البيولوجية”، حيث يُشار إلى أنها من الأسباب الرئيسية التي آدت إلى زيادة أعداد المُصابين بفيروس كورونا في إسبانيا وإيطاليا.

المصدر : وكالات