تصدر وسم  #حسن_حسني التريند المصري والسعودي لأكثر الوسوم تغريداً عربياً، وسط نعي كبير من قبل نشطاء تويتر للفنان المصري، الأمر الذي دفع الكثيرين للتساؤل حول حقيقة خبر وفاته، وهل مات حسن حسني حقاً، خصوصاً بعد انتشار عدد كبير من الشائعات التي تتحدث عن وفاته خلال الأيام الماضية.

وسائل الإعلام المصرية أكدت خبر وفاة الفنان المصري "حسن حسني" فجر اليوم السبت عن عمر يناهز الـ 89 عاماً، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، تم على إثرها نقله إلى مستشفى دار الفؤاد  حيث توفي في العناية المركزة.

وحول تفاصيل الجنازة، فمن المقرر أن يتم خروج الجثمان من المستشفي في تمام الساعة العاشرة صباحا وسوف يتم الدفن بمقابر الأسرة في طريق القاهرة الفيوم الصحراوي.

ونعى نقيب الممثليين "أشرف زكي" الفنان، مثمناً دوره الكبير في العمل الدرامي المصري.

يذكر أن الفنان حسن حسني ولد في 15 أكتوبر/تشرين الثاني 1931، بحي القلعة بالقاهرة، لأب مقاول، وتوفيت والدته وهو في سن السادسة.

وقدم الراحل على مدى أكثر من نصف قرن نحو 200 فيلم، إضافة إلى المسلسلات الدرامية والسهرات التلفزيونية والأعمال المسرحية، واشتهر بتنوع أدواره ما بين الأدوار الكوميدية والجادة.

بدأ مشواره السينمائي بأدوار بسيطة في أفلام مثل (الكرنك) و(أميرة حبي أنا) قبل أن يلفت الأنظار إليه في (سواق الأتوبيس) مع المخرج عاطف الطيب عام 1982 .

وقدم أفلاما بارزة في السينما المصرية منها (المساطيل) و(الهجامة) و(سارق الفرح) و(ليه يا بنفسج) و(المواطن مصري) و(دماء على الأسفلت) و(ناصر 56) و(خارج على القانون).

وشارك الراحل خلال موسم رمضان الماضي بشخصية "عم تحسين" في مسلسل "سلطانة المعز" مع النجمة غادة عبد الرازق ليكون أخر أعماله الدرامية.

ونال الفنان الراحل العديد من الجوائز على مدى مشواره وكرمه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين عام 2018. 

وكان أخر ظهور للفنان الكبير حسن حسني، مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي بصحبة حفيدة قبل أن يدخل إلى المستشفى.

المصدر : الوطنية