أنهت وزارة التربية والتعليم المصرية استعدادتها لخوض الامتحانات النهائية للدبلومات الفنية للعام 2020 في كافة المحافظات المصرية .

ونشرت وزارة التربية والتعليم الجدول الرسمي الخاص بمواعيد امتحانات الدبلومات الفنية للعام 2020 فمن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق ٢٧ يونيو ٢٠٢٠، على أن تبدأ الامتحانات التحريرية يوم السبت الموافق ٢٥ يوليو ٢٠٢٠ .

طالع جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن إتاحة حرية الاختيار للطالب لأداء الامتحانات العامة هذا العام أو تأجيلها إلى العام المقبل مع اعتبار امتحانه المؤجل كفرصة أولى له.

وأضاف مجاهد، خلال لقاء أونلاين مع عدد من المعلمين على تطبيق "واتس أب"، أن هذه الميزة جديدة لطلاب شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠ في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأشار نائب الوزير، إلى أن 770 ألف طالب سيؤدون امتحانات الدبلومات الفنية، ويشرف عليهم نحو 230 ألف معلم في مراقبة الامتحانات والكنترولات ولجان تقدير الدرجات ولجان توزيع الأسئلة، ما يعني أنه على الوزارة أن توفر إجراءات احترازية لما يقرب من مليون شخص في امتحانات الدبلومات فقط.

وأضاف أنه من المقرر الإعلان عن نتيجة الدور الأول للدبلومات الفنية في أواخر شهر أغسطس.

المصدر : الوطنية