ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية ونتيجة الأبحاث لطلاب وطالبات محافظة القاهرة للفصل الدراسي الثاني من العام 2020 .

ووفقًا لما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة فإن نسبة النجاح هذا العام تخطت الـ 95%، لطلاب المرحلة الإعدادية .

طريقة معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 :-

ويمكن جميع الطلاب معرفة النتيجة الخاصة بالشهادة الإعدادية إما عن طريق بوابة التعليم الأساسي على الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة من خلال ( الرابط التالي ) .

أو من خلال المنصة الإلكترونية التي كانت متوفرة لرفع الأبحاث وهي منصة إدمودو الإلكترونية التي تم الرفع عليها أكثر من 2 مليون بحث سواء لطلاب النقل أو طلاب الشهادة الإعدادية.

وبحسب "الشروق" المصرية فإن كل من قدم البحث مستوفي الشروط التي أعلنت عنها الوزارة حصل على مقبول أي يكون حاصلا على مجموع 100% في الفصل الدراسي الثاني، ويضاف المجموع على مجموع الفصل الدراسي الأول.

وأن تنسيق دخول طالب المرحلة الإعدادية للمرحلة الثانوية يتوقف عليه درجاته في الفصل الدراسي الأول، لأن جميع الطلاب المقبولة أبحاثهم يحصلون على درجات الفصل الدراسي الثاني كاملة، مضيفا أن إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية وتحديد أوائل المحافظة وفق الإجراءات المتبعة سنويا، ويقوم المحافظ باعتماد النتيجة وإعلانها.

وقالت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن التظلمات من الأبحاث تبدأ بعد إجازة العيد وحتى 18 يونيو المقبل، مضيفة أن 2035 طالبا لم يتقدموا بمشروعات الأبحاث وسيكون لهم امتحان دور ثاني 21 يونيو.

المصدر : الوطنية