قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، إن ما أعلن عنه الرئيس محمود عباس مواقف تجاه "إسرائيل"، سيتم أخذه على محمل الجد، مضيفًا:" نريد أن نراه وقعا على الأرض وهذا ما نأمل به".

وفي خطاب متلفز له اليوم الجمعة، قال النخالة:" لا يكفي أن تطلق السلطة النار في الهواء، ونحن جاهزون لأوسع تفاهمات على قاعدة المقاومة ومواجهة الاحتلال".

وتابع:" نحن الآن أمام معركة جديدة لمواجهة صفقة القرن وهي معركة فاصلة بين الحق الباطل".

واعتبر النخالة أن "صفقة القرن" هي الأسوأ منذ وعد بلفور، وقال إنها كلمة السر التي سيحملها بنو إسرائيل ليمروا إلى كل العواصم بصورة رسمية وبجواز سفر "إسرائيلي.

وأردف النخالة قائلاً:" خطوات عملية باتجاه الوحدة الوطنية ستكون دليلا ساطعا على أن هناك تغيرا جديا قد حدث وإلا فلا معنى لإعلان الأخ أبو مازن الانسحاب من الاتفاقيات مع الاحتلال".

وشدد على أنه يجب أن" يكون يوم القدس يوما للوحدة في مواجهة صفقة القرن وليكن يوما نعيد فيه وحدتنا التي مزقتها أوهام السلام والتعايش مع الذين يريدون لنا الموت والشتات".

ومضى النخالة بالقول:" فليتراجع المرجفون والمرتجفون والمرتعشون وليتقدم أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الباسلة ليأخذوا زمام المبادرة، وليعيد أبناء الضفة مجد المقاومة في جنين وطولكرم ونابلس ورام الله والقدس والخليل وفي كل مدن الضفة وقراها".

 

المصدر : الوطنية