قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية، اليوم الخميس: إنه تم مناقشة فرض حظر التجول خلال أيام العيد ولكن أرجأنا اتخاذ القرار لمزيد من الفحص والتأكد.

وأكد الحية، خلال مؤتمر صحفي، إغلاق معابر قطاع غزة للأفراد تماما اعتباراً من السبت المقبل حتى نهاية حزيران/ يونيو.

وأوضح أن وزارة الداخلية ستعلن عن الإجراءات الخاصة لمواجهة فيروس "كورونا" في عيد الفطر وما بعده خلال الساعات المقبلة.

وأشار إلى أنه سيتم الاعلان عن إجراءات جديدة بشأن الملاهي وغيرها خلال فترة عيد الفطر، واتفقنا على أن نعلن بدءًا من غدا إغلاق المعابر تماما حتى نهاية شهر حزيران/ يونيو.

وأضاف: "يجب الالتزام بالإجراءات اللازمة خلال أداء صلاة الجمعة غدًا في مساجد قطاع غزّة، أو تأديتها في المنازل ولا حرج ديني في ذلك"، مُستدركاً: "صلاة العيد سنة وصلاتها في البيت يجزئ وليحرص الجميع على إقامتها في المنازل".

وشدد على ضرورة وجوب تشديد إجراءات السلامة في كل مرافق الحياة ونطالب أبناء شعبنا منهم بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، مهيباً بشعبنا باجتناب زحمة الأسواق والتجمعات.

وتابع: "الصحة تبحث عن المخالطين ودرسنا فرض حظر التجوال خلال أيام العيد على الأقل حماية لشعبنا ولكن أرجأنا ذلك حتى يتم استكمال الإجراءات والتأكد من وجود مخالطات خارج الحجر الصحي".

وطالب بمزيد بتحمل الإجراءات لحماية شعبنا لأن ذلك في ذلك استمرار لحماية شعبنا من هذ الفيروس، متابعاً: "ارتفاع اعداد المصابين مؤشر ونذير خطر كبير يتهدد قطاع غزة"

ووجه التحية العطرة لأبناء شعبنا في الوطن والشتات باقتراب عيد الفطر المبارك، مترحماً على أرواح الفلسطينيين في الداخل والخارج ممن قضوا جراء وباء "كوفيد19".

 

المصدر : الوطنية