أنهت بلدية غزة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد، بوضع خطة لجمع النفايات، وتوفير المياه وخدمة الصرف الصحي خلال وقفة وأيام العيد ضمن جهودها للحفاظ على صحة ونظافة المدينة.

وذكرت البلدية أن خطة النظافة سيبدأ العمل بها في اليوم الذي يسبق العيد، وتتضمن توزيع العمل على ورديتين صباحية وليلية للقيام بأعمال النظافة في كافة أحياء المدينة وشوارعها لاسيما المناطق التجارية والأسواق التي تزداد فيها كميات النفايات خلال الأيام التي تسبق العيد.

وأوضحت البلدية أن الوردية الصباحية ستعمل على جزأين وسيبدأ الجزء الأول عمله من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة 11 قبل الظهر، فيما يبدأ الجزء الثاني من الوردية الصباحية عمله من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة 6 مساءً.

وأضافت أن الوردية الليلية ستبدأ عملها بعد الإفطار عند الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة وحتى الساعة 5:30 فجراً وسيتركز عملها على جمع النفايات من الأسواق والميادين والشوارع الرئيسة وتفريغ حاويات النفايات.

وبينت أن وردية واحدة ستعمل في اليوم الأول للعيد وتبدأ من الساعة 30: 5 صباحاً وحتى الساعة 30 :10 صباحاً وسيتركز العمل خلالها على تنظيف كافة أحياء ومناطق المدينة وتفريغ حاويات النفايات وترحيلها للمكب الرئيس شرق المدينة.

وفي مجال المياه والصرف الصحي، أكدت البلدية أن ستواصل عملها كالمعتاد خلال في توفير المياه للمواطنين ومعالجة طفح الصرف الصحي، داعيةً المواطنين لضرورة ترشيد استهلاك المياه لتلافي نقصها.

ودعت البلدية المواطنين في المدينة لضرورة إتباع إرشادات النظافة ووضع النفايات في أكياس محكمة الإغلاق وإخراجها مبكراً قبل الساعة 7 لضمان ترحيلها في نفس اليوم.

المصدر : الوطنية