أعلن وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي أن الرئيس سيطلع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش عصر اليوم الأربعاء، على مسببات قرار القيادة بالانسحاب من كل الاتفاقات الموقعة مع قوة الاحتلال.

وأضاف وزير الخارجية أن الرئيس يواصل اتصالاته كل المستويات مع القيادات العربية والدولية والاممية لاطلاع جميع دول العالم على فحوى هذه الخطوة وحشد مواقف دولية قوية ضد قرار الضم.

وبين أن الرئيس دعا دول العالم بعدم الاكتفاء بالإدانات بل ان تلوح بعقوبات على قرار الضم باعتبار ان اسرائيل تخالف كل القوانين الدولية

وقال المالكي إن القرار الذي اتخذته القيادة أمس ليس جديدا على المجتمع الدولي باعتبار أنه مُطّلع على قرارات المجلسين الوطني والمركزي مشيرا الى ان القيادة حذرت مسبقا بانها ستتخذ هذا القرار بعد تشكيل الحكومة الاسرائيلية التي اعتمدت برنامج تشكيلها على قرار الضم.

وأكد أن فلسطين ماضية في الانضمام لكل الاتفاقات والمنظمات الدولية التي كانت معلقة بسبب تعهدات امريكية موضحا انه وفي ظل تنصل الاخيرة من كل التزاماتها فان فلسطين الان في حل من كل الاتفاقات مع اسرائيل والادارة الامريكية وستنضم الى كافة الاتفاقات المعلقة والمنظمات الدولية.

 

المصدر : الوطنية