أعلن وزير الخارجية والمغتربين، رياض المالكي، اليوم الأربعاء، أن الرئيس محمود عباس سيطلع الأمين العام للأمم المتحدة "انطونيو غوتيرش"، على مسببات قرار القيادة بالانسحاب من كل الاتفاقات الموقعة مع دولة الاحتلال.

وأضاف المالكي، لإذاعة صوت فلسطين، أن الرئيس يواصل اتصالاته مع القيادات العربية والدولية والأممية على المستويات كافة، لاطلاع جميع دول العالم على فحوى هذه الخطوة، وحشد مواقف دولية قوية ضد قرار الضم.

وأضاف، أن الرئيس دعا دول العالم بعدم الاكتفاء بالإدانات، بل أن تلوح بعقوبات على قرار الضم، باعتبار ان "إسرائيل" تخالف كل القوانين الدولية.

وقال إن القرار الذي اتخذته القيادة ليس جديداً على المجتمع الدولي، باعتبار أنه مُطّلع على قرارات المجلسين الوطني والمركزي، مشيراً إلى أن القيادة حذرت مسبقاً بأنها ستتخذ هذا القرار بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية التي اعتمدت برنامج تشكيلها على قرار الضم.

وأكد، أن فلسطين ماضية في الانضمام لكل الاتفاقات والمنظمات الدولية التي كانت معلقة بسبب تعهدات أميركية، موضحاً انه و الاخيرة من في ظل تنصلكل التزاماتها، فإن فلسطين الان في حل من كل الاتفاقات مع "إسرائيل" والإدارة الأميركية، وستنضم إلى كافة الاتفاقات المعلقة والمنظمات الدولية.

المصدر : الوطنية