أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الامم المتحدة، رياض منصور، أن مجلس الأمن سيعقد اجتماعه الشهري اليوم، فيما قد يشهد مداخلة للأمين العام للامم المتحدة أو ممثله "نيكولاي ميلادينوف" بشأن قرار القيادة بالانسحاب من الاتفاقيات الموقعة مع حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد منصور في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الأربعاء، على مواصلة العمل في المحافل الدولية للضغط على تل أبيب وواشنطن وفي حال أصرت على الضم فإنه سيصار إلى اتخاذ خطوات أخرى بالامم المتحدة، متأملاً أن يتحمل مجلس الأمن مسؤولياته في هذا الشأن وأن يصدر عنه موقف يحذر حكومة الاحتلال من عواقب تنفيذ الضم.

وأشار إلى أن هناك مشاورات متواصلة في المنظمة الدولية لرفض قرار الضم الاسرائيلي، وأن منظمة التعاون الاسلامي على مستوى السفراء عقدت أمس اجتماعاً أكدت في ختامه على رفض كل المخططات الاسرائيلية بشأن الضم، واستعدادها للتلاحم مع المجموعة العربية وقيادتها ولجنة فلسطين في الأممم المتحدة وحركة عدم الانحياز لتوسيع صفوف القوى التي تبني جبهة عريضة للتصدي لقرار حكومة اسرائيل في المحافل الدولية.

ولفت إلى أن نائب رئيس الوزارء وزير الخارجية الايرلندي حضر الاجتماع وأكد موقف بلاده الرافض للضم وأنها ستلعب دوراً مع الاتحاد الاوروبي للضغط على حكومة الاحتلال لثنيها عن قرار الضم وتحذيرها من أن القرار سيتبعه عواقب وخيمة وإجراءات من دول الاتحاد ضد الاحتلال الاسرائيلي.

المصدر : الوطنية