منذ اللحظات الأولى لبدء امتحان الفترة الثانية في مادة التاريخ للصف الأول الثانوي ، تداول الكثير من الطلاب عبر جروبات خاصة بالصف الأول الثانوي عبر الفيس بوك والواتس آب الاجابات والأسئلة الخاصة بالامتحان.

وزارة التربية والتعليم، أكدت أنها تقوم برصد كافة المخالفات الخاصة بالامتحانات الإلكترونية خاصة ما يتعلق منها بالطلاب المسئولين عن تداول الإجابات والأسئلة لتوقيع عقوبات عليهم هى جرمانهم من نتيجة الامتحان ودخولهم اختبار دور ثان.

إجابات امتحان التاريخ الصف الأول الثانوي 2020 الفترة الثانية :-

1. الهرم المدرج

2. الاقتصاديه

3. تنوع الفنون فى العراق

4. التشريعي

5. الصرامة

6. وجود الأودية الخصبة

7. سياسه الشده والظلم

8. الموقع المتميز

9. حيث لم تستعمر الامبراطوريه الآشورية طويلًا بسبب سياسة الشدة والظلم والاستبداد التي اتبعها الملوك الآشوريين واهمالهم ثروات البلاد مما ادي الي سخط الشعوب الخاضعة لهم وقيامهم بثورات متكررة أدت الي انهيار الدولة الاشورية.

حيث تدهورت الدولة الآشورية ولم تدم طويلاً بسبب سياسة الشدة والظلم التي قام بها ملكوها مع الشعوب.

10. حيث ظهر ذلك في التواصل الفني فأخذت بلاد العراق عن مصر فكرة الهرم المدرج في البناء، وأخذت مصر عن العراق فكرة الرسم الحيوانات المجنحة وفكرة الأختام الأسطوانية.
11. الجمهوري
12. اوغاريت
13. نشاطها الاقتصادى
14. فينقيا

15. تسجيل الوثائق

16. قرطاجة "تونس "

17. ظهر ذلك في العثور على الأختام الأسطوانية الأربعة في منطقة جرزة بالجيزة والتي تنتمي إلى حضارتي الوركاء وجمدة نصر في بلاد العراق القديم.

ويؤدى الطلاب امتحان مادة التاريخ على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي 2019/2020، والتي تستمر حتى 20 مايو 2020، حيث تمكن الطلاب من الدخول على منصة الامتحان من خلال ( الرابط التالى )

المصدر : الوطنية