تداولت جروبات خاصة بالصف الثاني الثانوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي والواتس آب، إجابات إمتحان الجغرافيا اليوم، بعد دقائق قليلة من بدء امتحان الفترة الصباحية في مادة الجغرافيا.

أسئلة وأجوبة امتحانات الجغرافيا، حظيت باهتمام كبير من قبل طلاب وطالبات الصف الثانوي الفرع الأدبي، متساءلين عن صحة هذه الإجابات.

"الوطنية" تستعرض لكم ، إجابات امتحان الجغرافيا للصف الثانوي الثانوي 2020 والذي جرى تداولها صباح اليوم ،، وهي كالتالي :-


إجابة امتحان جغرافيا ثانية ثانوي 2020 :-
1-أوروبا واستراليا.
2-الجنوبى
3-مصر والسعودية ولبنان
4-الاقتصادية
5-زراعية استهلاكية
6-البحر الأحمر
7-الزراعى والسمكى
8-المتجددة
9-الاجتماعية والإدارية
10-زيادة معدلات
11-تقليل الإنتاج الزراعى
12-نيجيريا
13-كفاءة أساليب الرى
14-السهلية
15-سكر القصب
16-الشراكة الصناعية العالمية
17- مضيق باب المندب
18-مصر والإمارات
19-التوازن البيئى
20-الحديد والصلب والأسمدة
21-الحديد والصلب
22-دورة حيوية للكون تتسم بالدقة والتوازن، تستمر فيه الحياة بفضل سلسلة من التفاعلات والتحويلات بين عناصرالبيئة، سواء الكائنات الحية أوالمكونات غير الحية
23-جزء من التوازن الكونى الذى وضعه الله سبحانه وتعالى، ولكن الإنسان بالغ فى تأثيره على البيئة، مما أنذر باختلال التوازن بين عناصر البيئة الطبيعية ومكوناتها
24-هو إدراك أفراد المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة وترشيد استخدام الموارد الطبيعية، ومنع أو الحد من تدهورها أو تلوثها والتدخل السلبى فى النظام البيئى
25-تدعم منظمة اليونيدو الصناعة المستدامة فى الدول النامية، وتعمل على دعم وتمويل مشروعات التنمية الصناعية الصغيرة ومتوسطة الحجم
26-للتعرف على الكميات المخزونة من المعادن، ومن ثم تحديد عمرها الافتراضى والكميات المقرر استخراجها سنويًّا حتى لا تستنزف فى وقت قصير.

ومنذ صباح اليوم الأحد خاض طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان الالكتروني، لمادتي الكيمياء للشعبة العلمية، ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، بمحافظات المرحلة الأولى، في ختام امتحاناتهم الإلكترونية، بالفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2020.

ويؤدي الطلاب الامتحان الإلكتروني لمادة الكيمياء للشعبة العلمية، ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر في امتحانات.

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحانات على فترتين تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا حسب الجدول المحدد لكل محافظة.

في الفترة ما بين الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرًا لطلاب محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء.

بينما في الفترة ما بين الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا، يؤدي الامتحان طلاب محافظات الشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح.

المصدر : الوطنية