أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم السبت، جملة من الإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا" المستجد في عيد الفطر.

وقال اشتية، خلال مؤتمر صحفي، سيعود يوم الجمعة المقبل 33 ألف عامل من الداخل وستكون طواقم وزارات الصحة والعمل والشؤون المدينة على المداخل على المداخل لإجراء الفحوصات الطبية.

وأكد على أنه سيسمح بدءًا من اليوم وحتى مساء الجمعة بفتح المحال التجارية وبما يشمل صالونات الحلاقة ضمن ساعات العمل المعمول بها

وشدد على أنه بدءًا من مساء الجمعة 22/5 من مساء الجمعة 22/5 سوف تمنع الحركة كاملة في جميع المدن والمخيمات والقرى حتى نهاية يوم الإثنين 25/5 وعليه تغلق جميع المرافق العامة والخاصة عدا الأفران والصيدليات.

وأوضح أن استراتيجيتنا القادمة ستكون بالتعايش مع ما يحصل ضمن إجراءات صحية وسنعمل على النهوض مرة أخرى بالاقتصاد المحلي، مجددا التحية للأطباء والعاملين في القطاع الصحي والأجهزة الأمنية في الحفاظ على سلامة الموطنين.

ونوه إلى أننا سنستمر في دفع مخصصات الشهداء والأسرى، مضيفاً: "سنواجه قرار الاحتلال فيما يتعلق بمخصصات الأسرى وطلبنا من البنوك عدم الانصياع لهذا القرار".

وحول تأجيل اجتماع القيادة، لفت اشتية إلى أن سبب ذلك تأجيل عرض الحكومة الإسرائيلية على "الكنيست" ونحن ننتظر أن نرى ما هو البرنامج السياسي للحكومة الإسرائيلية.

وبين أنه بمجرد إعلان "إسرائيل" ضم أراضي فلسطينية سواء بالقدس أو الأغوار وليس التنفيذ، فإننا سنتجه لخيار التنفيذ وليس إلى مرحلة الدراسة، مؤكداً أن الرئيس محمود عباس مصر أكثر من أي وقت مضي.

وأضاف: "نحن درسنا وانتهينا وجاء قرار التنفيذ".

المصدر : الوطنية