أصدرت وزارة العمل الفلسطينية في رام الله، اليوم السبت، رابطاً لفحص أسماء المستفيدين من مساعدات صندوق "وقفة عز" في الضفة الغربية، برقم الهوية.

وأوضحت الوزارة أن عملية التسجيل للعمال المتضررين بلغت 276 ألف مسجل عبر استمارة وزارة العمل الذي تم اطلاقها خلال الأيام الماضية، وتنطبق عليهم المعاير.

وأكدت الوزارة أن الأسماء المشمولة في المنحة كانت للعمال الذين تضرروا من جائحة الكورونا "عمال المياومة" من عمال السوق المحلي، وليش عمال داخل إسرائيل، مع التركيز على المناطق الأكثر انتشاراً للوباء، والعمال أقل من الـ 65 عاماً والمتزوجين ولديهم أكثر من معيلين.

وذكرت الوزارة أن عمليات صرف منحة العمال من وقفة عز تبدأ اليوم السبت،  من البنوك المحلية؛ حسب ما هو محدد له في القائمة، وكما وصل في الرسالة النصية المرسلة على هاتفه المحمول.

وبيّنت أنّ صرف المساعدات سيتم من خلال بنكي "الوطني وفلسطين" في الضفة يوم السبت 16 مايو/ أيار 2020، لحوالي 35 ألف رقم بطاقة هوية للمتضررين من حالة الطوارئ.

وأشارت إلى أن هذه الدفعة، ورابط الفحص خاص للمواطنين في الضفة الغربية، على أن يتم إصدار دفعة قطاع غزة والرابط الخاص بهم خلال الأيام المقبلة.

رابط فحص العمال المتضررين من كورونا وزارة العمل من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : الوطنية