قال مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة، اليوم الخميس، إنه سيتم بتاريخ ١٩-٢١ مايو توزيع شهادات المراحل التعليمية دون الثانوية العامة، وفي تاريخ ٥ أغسطس سيبدأ دوام الكوادر التعليمية وبدء دوام الطلاب بتاريخ ٨ اغسطس، حيث سيتم شرح المواد التعليمية الاستدراكية للطلاب حتى تاريخ ٥سبتمبر وبعدها سيبدأ شرح المناهج المقررة.

وأكد رئيس المركز سلامة معروف، في مؤتمر صحفي، أن وزارة العمل بالتعاون مع الصليب الأحمر شرعت بصرف مساعدات نقدية بواقع ١٠٠$ لعدد ١٥٠٠مستفيد من متضرري قطاع التعليم الخاص.

وأوضح أن وزارة النقل والمواصلات بدأت بتطبيق قرار المتابعة الحكومية بتخفيض رسوم الترخيص بنسب تتراوح بين ٣٠-٥٠٪على سيارات الديزل والعمومي.

وأشار إلى أن موضوع المساجد قيد الدراسة والتقييم المستمر طبيا وشرعيا، والأمر مرتبط بالتزام المواطنين بإجراءات السلامة الاحترازية المطلوبة.

ونوه إلى طواقم حماية المستهلك أجرت أكثر من ٢٦٠ زيارة وجولة تفتيشية مستهدفة محال الملابس وحاجيات العيد للتأكد من عدم التلاعب بالأسعار او الغش التجاري.

ولفت 620 شخصا وصلوا عبر معبر رفح خلال اليومين الماضيين ومن المتوقع اليوم وصول عدد مماثل ليصل عدد القادمين إلى 1200 مواطنا تقريبا.

المصدر : الوطنية