أعلنت وكالة غوث وتشغيل الاجئيين الفلسطينيين "أونروا" عن بدء توزيع المساعدات الغذائية "كابونات" الدورة الثانية للعام الحالي 2020، على المواطنين في قطاع غزة.

وقال المدير المؤقت لمشروع توزيع المواد الغذائية في "الاونروا" معين مقاط في حديث إذاعي، إن التوزيع سيبدأ الأسبوع المقبل وبنفس الألية السابقة الخاصة بمواجهة فيروس "كورونا".

وقال مقاط إن عملية التوزيع ستستمر لحوالي 75 يوماً، وسيتم البدء بأصحاب الكابونة الصفراء، ومن ثم الكابونة البيضاء العادية.

رابط فحص كابونة الوكالة الأونروا الدورة الجديدة 2020 :-

أصدرت "الأونروا" مواعيد صرف "المساعدات الغذائية" كابونات الوكالة الصفراء والخاصة بالدورة الجديدة لشهر مايو 2020 .

كما وأطلقت الأونروا رابط مباشر للاستعلام عن موعد الصرف الخاص بكل مستفيد من مستفيدي الكابونات الصفراء للعام 2020 ، مطالبة من الجميع بالالتزام بالموعد المحدد لكل مستفيد منعاً للازدحام حيث تظهر التفاصيل كاملة فور إدخال رقم الخاص بكل مستفيد من خلال ( الرابط التالي ) .

وطالبت الأونروا من جميع المستفيدين من كابونة المساعدات الغذائية احضار المعلومات التالية في اليوم المحدد لاستلام الكابونة :

1.تاريخ الكابونة

2. نوع الكابونة

3. رقم الدفتر

4. رقم الصفحة مع العلم أنه غير مسموح استلام الكابونة قبل اليوم المحدد.

يشار إلى أن الأمم المتحدة أسست منظمة تسمى "هيئة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين" في نوفمبر 1948 لتقديم المعونة للاجئين الفلسطينيين وتنسيق الخدمات التي تقدم لهم من طرف المنظمات غير الحكومية وبعض منظمات الأمم المتحدة الأخرى.

وفي 8 ديسمبر 1949 وبموجب قرار الجمعية العامة رقم 302، تأسست وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لتعمل كوكالة مخصصة ومؤقتة، على أن تجدد ولايتها كل ثلاث سنوات لغاية إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية. ومقرها الرئيسي في فيينا وعمان

تمول الأونروا من تبرعات طوعية من الدول المانحة، وأكبر المانحين للأونروا هي الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية والمملكة المتحدة والسويد.

المصدر : الوطنية